لماذا تخلى كل من مايكروسوفت وآبل عن مقاعد مجلس إدارة OpenAI؟ تقرير يجيب

الخميس، 11 يوليو 2024 02:00 ص
لماذا تخلى كل من مايكروسوفت وآبل عن مقاعد مجلس إدارة OpenAI؟ تقرير يجيب OpenAI
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخلت شركة مايكروسوفت عن مقعدها كمراقب فى مجلس إدارة OpenAI، بعد أقل من ثمانية أشهر من تأمين مقعد، وبحسب ما ورد كانت شركة أبل تخطط للانضمام إلى مجلس إدارة OpenAI غير الربحى، لكن صحيفة فاينانشال تايمز ذكرت الآن أن أبل لن تنضم إلى المجلس بعد الآن.

وأكدت شركة OpenAI أن مايكروسوفت تخلت عن مقعدها فى بيان إلى The Verge، عقب تقارير من Axios وFinancial Times تفيد بأن نائب المستشار العام لشركة Microsoft، كيث دوليفر، كتب رسالة إلى OpenAI فى وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

ويقول ستيف شارب، المتحدث باسم OpenAI: "نحن ممتنون لشركة Microsoft للتعبير عن ثقتها فى مجلس الإدارة واتجاه الشركة، ونتطلع إلى مواصلة شراكتنا الناجحة وتحت قيادة المديرة المالية سارة فراير، نعمل على إرساء نهج جديد لإعلام وإشراك الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين مثل Microsoft وApple
والمستثمرين مثل Thrive Capital وKhosla Ventures."

وسيتضمن النهج الجديد لشركة OpenAI تجاه Microsoft وApple استضافة "اجتماعات منتظمة لأصحاب المصلحة لمشاركة التقدم المحرز فى مهمتنا وضمان تعاون أقوى فى مجال السلامة والأمن".

وتأتى التغييرات التى طرأت على مجلس إدارة OpenAI مع تزايد المخاوف المتعلقة بمكافحة الاحتكار بشأن صفقة Microsoft مع OpenAI فى الأشهر الأخيرة.

وبدأ المنظمون فى المملكة المتحدة فى البحث عن آراء حول شراكة Microsoft مع OpenAI فى ديسمبر، بعد فترة وجيزة من الاضطرابات التى أدت إلى الإطاحة بالرئيس التنفيذى سام ألتمان وعودته . 

ويبحث المنظمون فى الاتحاد الأوروبى فى الشراكة، إلى جانب صفقات Big Tech AI الأخرى، كما تحقق لجنة التجارة الفيدرالية فى استثمارات Microsoft وAmazon وGoogle فى OpenAI وAnthropic.

واستثمرت شركة مايكروسوفت أكثر من 10 مليارات دولار فى OpenAI، فى صفقة جعلت من مايكروسوفت الشريك السحابى الحصرى لـ OpenAI.

كما تعمل خدمات السحابة من مايكروسوفت على تشغيل جميع أحمال عمل OpenAI عبر المنتجات وخدمات API والأبحاث، وقد منحت الصفقة مايكروسوفت ميزة فى سباق الذكاء الاصطناعى، وتساعد نماذج OpenAI فى تشغيل محرك البحث Bing التابع لشركة Microsoft، وCopilot، ومجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعى عبر منتجاتها وخدماتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة