محطة قطارات صعيد مصر.. أحدث محطات السكة الحديد والافتتاح قريبا.. فيديو

الخميس، 11 يوليو 2024 02:39 م
محطة قطارات صعيد مصر.. أحدث محطات السكة الحديد والافتتاح قريبا.. فيديو محطة قطارات صعيد مصر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بث مباشر من محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، المقرر افتتاحها قريبا، وتعد أحدث محطات السكة الحديد وأكثرها ذكاءا، وتطورا، حيث تضم خدمات متكاملة لركاب القطارات وسكان المناطق المجاورة نظرا لضمها مول تجارى ضخم على مساحة 95 فدان من مساحتها.

تقدم محطة قطارات صعيد مصر، خدمات على أعلى مستوى للجمهور ولسكان المنطقة المحيطة بها بمنطقة بشتيل بالجيزة، كما يرتبط بتشغيل المحطة وانشائها بالمنطقة خدمات أخرى منها تشغيل وانشاء محطات مترو ومونوريل قريبا من المحطة بالإضافة إلى المحاور الجديدة المارة بجانب المحطة وكذلك انشاء جراج متعدد الطوابق وموقف أقاليم.

ومع تشغيل المحطة سيتم توفير بديل مناسب لعدد كبير من قطارات خط الصعيد، لتخفيف الضغط على محطة مصر برمسيس، وعلى الميدان بالكامل، خاصة مع تشغيل محطة مترو التوفيقية القريبة من محطة الصعيد، لتكون محطة تبادلية معها، كما ستخدم المحطة ركاب خط المناشى القبارى.

ووفرت وزارة النقل عدد من الخدمات الأخرى المرتبطة بتشغيل المحطة منها إنشاء جراج متعدد الطوابق بجانب المحطة، وكذلك إنشاء موقف أقاليم قريب من محطة القطار الجديدة، ومول تجارى ضخم داخل المحطة يخدم المنطقة بالكامل.

ويوفر المول التجارى خدماته لركاب المحطة وسكان المناطق المحيطة أيضا، كذلك يتواجد اسفل المحطة جراجات خاصة بالمحطة، بالإضافة إلى تجهيز المحطة لخدمة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة وكبار السن بشكل أكبر، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة