مشيرة خطاب لإكسترا نيوز: منع العنف ضد المرأة نقلة كبيرة فى حقوقها

الخميس، 11 يوليو 2024 12:29 ص
مشيرة خطاب لإكسترا نيوز: منع العنف ضد المرأة نقلة كبيرة فى حقوقها السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الدستور منع العنف ضد المرأة وهى نقلة كبيرة في حقوق المرأة.

أضافت خطاب خلال حوارها مع برنامج "الشاهد" مع الإعلامي د.محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "المرأة المصرية بعد 30 يونيو أصبحت تشعر بالأمان".
وتابعت "من ضمن إنجازات 30 يونيو حماية المرأة على مستوى عالي والمناخ الطبيعي الذي وفّرته 30 يونيو في الدولة المصرية، وهذا أمر خطير لأن العالم كان يعاير مصر بملف المرأة وهناك مقاييس دولية تصنف دول العالم حسب معايير أمان المرأة في الشوراع والتمميز بين الرجال والنساء وجودة العملية التعليمية في المدارس، لأن التعليم القائم علي الحفظ والتسميع سهل للتجنيد.
وقالت مشيرة خطاب، أمامنا مهمة للقضاء علي الفكر التكفير والفكر الذي يدعو للتخلف، مضيفة: الاخوان كان شاطرين في العمل من الخنادق، وفقدوا شعبيتهم عندما خرجوا للنور، وخاطبوا الناس، الشعب لفظهم عندما خرجوا للنور،".
وتابعت:"جماعة الإخوان المسلمين ممتازين في العمل السري، وعندما ذهبنا لجينيف كانوا ينظمون فعاليات ولديهم مريدين، لأنهم تنظيم دولي ويقوم علي فكر معين، ولكن البعثة المصرية كانت ممتازه وكنا تنويع كبير من المجتمع المصري وكل شخص تكلم في مجاله".
وأكملت:"لذلك عندما نحتفل بـ30 يونيو لابد أن نقضي علي الفكر التكفيري التمييزي والذي يدعو للتخلف، والفكر الذي يعمل بناء علي العقل، وأول طلب عمله الرئيس السيسي بعد حلف اليمين قانم بزيارة ضحية تحرش جنسي في ميدان التحرير تحتفل بـ30 يونيو".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة