موسكو: قرار نشر الصواريخ الأمريكية فى ألمانيا سيجلب لهذه الدول المشاكل

الخميس، 11 يوليو 2024 05:29 م
موسكو: قرار نشر الصواريخ الأمريكية فى ألمانيا سيجلب لهذه الدول المشاكل سيرجى ريابكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزير الخارجية الروسى، سيرجى ريابكوف، اليوم الخميس، أن قرار نشر الصواريخ الأمريكية فى ألمانيا، لن يعزز أمن الجزء الغربى من القارة الأوروبية ولن يجلب لواشنطن وبرلين سوى مشاكل جديدة.


وقال ريابكوف - خلال مقابلة له أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية - : "إنها فكرة فاشلة، فهى لن تجلب سوى مشاكل جديدة لواشنطن وبرلين، لن يعزز أمن الجزء الغربى من القارة الأوروبية، بل على العكس تمامًا".


وأضاف ريابكوف: "تحقيق بعض التأثيرات المرغوبة لخصومنا من وجهة نظر محاولة تخويف موسكو أو فرض شيء علينا أو إملاء شيء ما، لن يكون هناك بالتأكيد أى آثار من هذا القبيل".


وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستبدأ من العام المقبل نشر أنظمة هجومية بعيدة المدى، بما فى ذلك أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، فى ألمانيا.


وجاء فى بيان البنتاجون: "الولايات المتحدة ستبدأ عمليات نشر عَرَضى لقدرات نيران بعيدة المدى لقوة المهام المتعددة النطاقات فى ألمانيا خلال عام 2026، كجزء من التخطيط لتموضع هذه القوات بشكل دائم فى المستقبل".


وأوضح البنتاجون أن وحدات النيران التقليدية البعيدة المدى ستشمل صواريخ "إس إم-6"، وصواريخ "توماهوك"، والأسلحة التى تفوق سرعتها سرعة الصوت، التى يجرى تطويرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة