ميسي ورونالدو صراع القرن وتحديات لا تنتهي.. كتاب جديد يرصد الأرقام

الخميس، 11 يوليو 2024 07:58 م
ميسي ورونالدو صراع القرن وتحديات لا تنتهي.. كتاب جديد يرصد الأرقام ميسي ورونالدو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظل الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في صراع تنافسي وتحديات دائمة لا تنتهي، وخلال فترة طويلة يعتبر الاحتكار الثنائي المميز لكرة القدم الحديثة. رونالدو هو ريال مدريد وميسي هو برشلونة.

واتخذ صحفيين من صحيفة وول ستريت جورنال، موضوع كتاب عن تنافس ميسي ورونالدو بعنوان: ميسي ورونالدو: تنافس واحد، اثنان من الـجي أو تي، والعصر الذي أعاد تشكيل اللعبة في العالم، كما يوجد موقع إلكتروني بعنوان ميسي ورونالدو، حيث يمكنك أن تتصفح سجلاتهما المتنافسة وتجد الإحصائية التي تناسب روايتك.

في الأعوام الأخيرة، ابتعد ميسي عن رونالدو ليعد أفضل لاعب في العصر الحديث، حيث يمتلك ليونيل ميدالية الفوز بكأس العالم، ورونالدو لا يملكها، و ميسي لديه 8 كرات ذهبية مقابل 5 كرات لرونالدو.

وأيضا يمتلك ميسي 12 لقبًا في الدوريات المحلية منها 10 ألقاب في الدوري الإسباني مع برشلونة ولقبان في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان»، بينما يمتلك رونالدو 7 ألقاب، موزعة على فترات في إنجلترا مع مانشستر يونايتد وإسبانيا مع ريال مدريد وإيطاليا مع يوفنتوس. 

فاز كل منهما بأغلى بطولة دولية في قارتيهما، حيث فاز رونالدو ببطولة أوروبا عام 2016 وميسي بـكوبا أمريكا عام 2021.

بينما فاز رونالدو  بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، أكثر من ميسي 4 مرات، ويمتلك رونالدو أهدافًا على مستوى الأندية 765 هدفا أكثر من ميسي 729، لكن  ميسي لديه تمريرات حاسمة على مستوى الأندية 354 أكثر من رونالدو 238 تمريرة.

وارتفع رصيد ميسي في الأهداف الدولية إلى 109 أهداف، ليعزز مكانة رونالدو وميسي في المركزين الأول والثاني في قائمة الهدافين الدوليين على مر العصور. حيث سجل رونالدو 130 هدف دولي.

وحال استمر  رونالدو في الملاعب حتى عام 2026، حيث  كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فإن ميسي سيكون في مواجهة جدية للحاق برونالدو، الذي سيكون قادرًا على المنافسة في تصفيات كأس العالم ودوري الأمم الأوروبية وكأس العالم نفسها، إضافة إلى المباريات الودية الدولية. وسيتطلب ذلك أداءً ضعيفًا للغاية من رونالدو ومستويات استثنائية من ميسي خلال العامين المقبلين للحاق به.

ميسي 37 عامًا، أي أصغر من غريمه رونالدو بعامين، وهو الهداف الدولي الأكثر كفاءة. سجَّل ميسي 109 أهداف في 186 مباراة دولية، أي هدف كل 1.7 مباراة، بينما أحرز رونالدو 130 هدفًا في 212 مباراة، أي هدف كل 1.63 مباراة.

ميسي سيستمر في كأس العالم مرة أخرى، بعد أن حقق حلمه برفع الكأس في قطر عام 2022، والأكثر إلحاحًا،  الفوز بـكوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي مع منتخب بلاده. ومع ذلك، قد يكون لدى ميسي في ذهنه رد أخير على رونالدو.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة