وزير الخارجية المجرى: نرفض أن يتحول الناتو إلى تكتل مناهض للصين

الخميس، 11 يوليو 2024 10:04 م
وزير الخارجية المجرى: نرفض أن يتحول الناتو إلى تكتل مناهض للصين بيتر سيارتو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية المجرى بيتر سيارتو، اليوم الخميس، أن بلاده لا ترغب ولا تدعم أن يصبح حلف شمال الأطلسى "الناتو" تكتلًا مناهضًا للصين.


وقال سيارتو، على هامش اجتماعات قمة "الناتو" المنعقدة حاليًا فى واشنطن، إن "انضمام أوكرانيا للحلف سيضعف حالة الوحدة داخل التكتل الدولي".. بحسب ما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني.


يُذكر أن رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان زار كييف وموسكو أوائل هذا الشهر فى إطار مبادرة "مهمة السلام" التى أطلقها أوربان بهدف تسوية الأزمة الأوكرانية، الأمر الذى أثار قلق وغموض العواصم الأوروبية، حيث لوحت بعض الدول الأعضاء دخل الاتحاد الأوروبى بسحب الرئاسة الدورية من المجر.


وتتولى المجر حاليا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبى لمدة ستة أشهر، ومع ذلك قال رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل إن المجر ليس لديها تفويض من الاتحاد الأوروبى لإجراء محادثات مع أوكرانيا وروسيا، فيما أشار أوربان إلى أن المجر لا تحتاج إلى تفويض لأنها تتصرف نيابة عن نفسها.


وتستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن الآن قمة حلف شمال الأطلسى من 9 لـ11 يوليو احتفالا بمرور 75 عامًا على تأسيس أكبر تحالف عسكرى حول العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة