أول أسبوع عمل لمحافظ الجيزة الجديد.. جولات ميدانية مكثفة للإشراف على المشروعات والوقوف على المشكلات وحلها.. عادل النجار: حصر مزلقانات السكة الحديد العشوائية لتطويرها..12 كوبرى مشاة أعلى مصرف المريوطية بالقرى

الجمعة، 12 يوليو 2024 07:00 م
أول أسبوع عمل لمحافظ الجيزة الجديد.. جولات ميدانية مكثفة للإشراف على المشروعات والوقوف على المشكلات وحلها.. عادل النجار: حصر مزلقانات السكة الحديد العشوائية لتطويرها..12 كوبرى مشاة أعلى مصرف المريوطية بالقرى أول أسبوع عمل لمحافظ الجيزة الجديد
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

..تنفيذ خط مياه للقضاء على مشكلة قطع وضعف المياه بالطوابق وكعبيش والمنشية

 

"أكره الروتين.. والعمل الميداني هو الأساس"، مبدأ أكد عليه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة في اليوم الأول لتوليه مهام منصبه محافظًا للجيزة، إذ أشار إلى أن مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى فى اهتماماته، وأنه على دراية كاملة بمشاكل المحافظة، مشددًا على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميدانى والتفاعل مع المواطنين بالشارع ومضاعفة الجهود والعمل بفكر غير تقليدي.

عمل المهندس عادل النجار، في الأسبوع الأول لتوليه منصب محافظ الجيزة، وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، واستكمال مسيرة البناء والتنمية في شتى المجالات، وذلك بتطوير آلية العمل ومراجعة الأداء والعمل الميداني بعيدًا عن التواجد بـ"المكاتب" والتواصل مع المواطنين بالشارع وتلبية احتياجاتهم واقتحام المشاكل وحلها كأولوية أولى.

PHOTO-2024-07-10-18-44-47
محافظ الجيزة يتفقد السلاسل التجارية والأسواق
 
PHOTO-2024-07-10-18-44-47_1
محافظ الجيزة يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالقرى

تحديد رؤية إدارة العمل بالمحافظة

لتكتمل منظومة العمل الجماعي على مستوى المحافظة ويتحول العمل من شكله النمطي إلى عمل ذو رؤية، تفقد المهندس عادل النجار في أول يوم عمله له إدارات الديوان العام للمحافظة، واجتمع برؤساء الأحياء والمراكز والمدن؛ لمتابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

توجيهات وتنبيهات عديدة أكد عليها المهندس عادل النجار في اجتماعه الأول بالقيادات التنفيذية بالمحافظة، حدد من خلالها رؤيته لإدارة العمل بالمحافظة، إذ أكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين والتأكد من جودتها وكفاءتها، والتطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات، والعمل بروح الفريق الواحد، والتواجد الميدانى والتفاعل مع المواطنين بالشارع، وتطبيق القانون دون خوف أو تردد، والعمل بمجهود مضاعف وفكر غير تقليدي؛ لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات.

PHOTO-2024-07-10-18-44-45
محافظ الجيزة يتفقد انتظام سير العمل بالمخابز
 
PHOTO-2024-07-10-18-44-46
محافظ الجيزة يتفقد عددًا من المشروعات بالأحياء

توجيهات لرؤساء المراكز والأحياء

لدى المحافظ الجديد الكثير من المهام والتحديات لتحقيق طموحات المواطن وإيجاد حلول للمشكلات التي تهمهم وترتبط بحياتهم بشكل مباشر وتشعرهم بتواجد المسؤول، وأهمها الاهتمام بالبنية التحتية خاصة مياه الشرب والصرف الصحي وملفات النظافة والإشغالات ومخالفات البناء.

أشار محافظ الجيزة إلى أن ملفات مياه الشرب والنظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات تأتى على رأس أولويات العمل فى المرحلة الحالية، مؤكدًا أنه لا تهاون فى استرداد كل شبر من أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها ومنع مخالفات البناء، وأن هناك تقييم دوري لأداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ونوابهم.

ووجه بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التى تواجه أي منها حال تواجد أى معوقات خاصه المتعلقة بالبنية التحتية والاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبئ عن كاهل المواطنين والنظافة والالتزام بـمواعيد غلق المحال وترشيد استهلاك الكهرباء والتصدى للإشغالات والتعديات، مؤكدًا حرصه على بذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

PHOTO-2024-07-10-18-44-47_2
جولة ميدانية لمحافظ الجيزة بالقرى
 
PHOTO-2024-07-10-18-44-48
محافظ الجيزة يتفقد عددًا من المشروعات بالمراكز والمدن

قرارات حاسمة لحل الأزمات

في استجابة سريعة لاحتياجات المواطنين، كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، في أولى قراراته، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بوضع حل جذري للمشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق فيصل نطاق حي الهرم.

وعليه، بدأت الشركة بتنفيذ خط مياه قطر 400مم بطول 150م من طريق المريوطية حتى شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط 1000مم، وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة.

وخلال معاينته لمراحل العمل بمشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة مصرف المريوطية، تنفيذ 12 كوبري مشاه في الاتجاهين أعلى مسار المصرف على مسافة كيلو لكل كوبري مشاه لتسهيل الحركة المرورية للمواطنين ومستخدمي المركبات والحفاظ على سلامتهم.

وخلال جولته التفقدية بمركز ومدينة أبو النمرس، وجه بضرورة حصر مزلقانات السكة الحديد العشوائية داخل المحافظة لدراسة مدى وضع رؤية حضارية لها بالتنسيق مع الوزرات المعنية.

PHOTO-2024-07-10-18-44-48_1
جولة ميدانية لمحافظ الجيزة بقرى المحافظة
 
PHOTO-2024-07-10-18-44-49
أول أسبوع عمل لمحافظ الجيزة الجديد

تواجد ميداني في مواقع العمل

وضع محافظ الجيزة برنامجًا زمنيًا للمرور على جميع الأحياء والمراكز والمدن، للإشراف على المشروعات الجاري تنفيذها والتواصل مع المواطنين والوقوف على المشكلات وحلها، دون الاكتفاء بالتقارير، معتبرًا الشارع والجولات الميدانية الطريق الصحيح لحل مشاكل المواطنين والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم واستكمال مسيرة التنمية.

تفقد المهندس عادل النجار، ومنذ توليه منصب محافظ الجيزة، عددًا من المشروعات القومية والحيوية الهامة الجاري تنفيذها نطاق المحافظة للوقوف على نسب تنفيذ للأعمال.

بدأت جولات المحافظ الميدانية بحي الهرم، إذ تفقد مشروع الممشى السياحي بدءًا من كوبري عز وحتى الطريق الدائري نطاق حي الهرم، ومشروع تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير، ومشروع نزع الملكيات بمنطقة نزلة السمان بحي الهرم وأعمال إزالة المنشآت المتعارضة مع مشروعات التطوير الجارية بذلك القطاع، ومشروع إنشاء عددًا من المواقف الحضارية وساحات الانتظار بالقطاعات المغطاة بترعة المريوطية فيصل بمنطقة كوبري الصحابة، وحرص على متابعة أعمال تنفيذ خط المياه الجديد الجاري تنفيذه لتحسين حالة المياه ومواجهة مشكلة ضعف الضغوطات والانقطاعات بمناطق الطوابق والمنشية وكعبيش والمريوطية فيصل.

وفي جولته الميدانية الثانية، زار مركز ومدينة أبو النمرس، وخلالها عاين مراحل العمل بمشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة مصرف المريوطية، ومشروع أعمال تغطية ترعة المنصورية بدءًا من الطريق الوسطي حتى المريوطية، ومشروع رصف وتطوير طريق 6 أكتوبر، وعاين المخطط العام لكوبرى السيارات الجارى تنفيذه أعلى مزلقان أبو النمرس، وتفقد مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمستشفى أبو النمرس المركزي، ومحطات رفع الصرف الصحي الجاري تنفيذها لخدمة عدد من القرى، كما تفقد سير العمل بعدد من المخابز البلدية؛ لمتابعة سير انتظام العمل بها والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومطابقته للمواصفات من حيث الجودة والوزن والسعر المقرر.

وفي الجولة الميدانية الرابعة، تفقد المحافظ عددًا من المشروعات بمركز ومدينة منشأة القناطر، شملت أعمال التوسعة بمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار، وأعمال التوسعات بمحطة مياه الشرب بمنشأة القناطر، ومراحل التنفيذ لكوبرى أبو غالب، والأعمال الإنشائية لتوسعة ورفع كفاءة مدرسة نكلا الثانوية المشتركة، ومشروع رصف طريق ترعة محمود خليل، بالإضافة إلى متابعة سير العمل بمستشفى مبارك المركزى بمركز ومدينة منشأة القناطر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة