الأرصاد تناشد المواطنين بشرب الكثير من السوائل وتجنب التعرض المباشر للشمس

الجمعة، 12 يوليو 2024 12:33 م
الأرصاد تناشد المواطنين بشرب الكثير من السوائل وتجنب التعرض المباشر للشمس حالة الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة.

ياتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه البلاد أجواء شديدة الحرارة تؤثر علي كافة أنحاء البلاد حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة 40 درجة كما تزداد نسبة الرطوبة وعليها يزداد الشعور بحرارة الطقس خلال فترات النهار والليل.

ويشهد اليوم الجمعة، ذروة  الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء ، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 29، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 31.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة