الثانوية العامة.. طلاب علمى رياضة يؤدون امتحان التفاضل والتكامل غدا.. 18 سؤالا اختياريا و2 مقالى.. التعليم: الأسئلة مناسبة لوقت الإجابة.. ومراجعة بيانات كراسات إجابة الطلاب الجيولوجيا وعلم النفس قبل التصحيح

الجمعة، 12 يوليو 2024 01:00 م
الثانوية العامة.. طلاب علمى رياضة يؤدون امتحان التفاضل والتكامل غدا.. 18 سؤالا اختياريا و2 مقالى.. التعليم: الأسئلة مناسبة لوقت الإجابة.. ومراجعة بيانات كراسات إجابة الطلاب الجيولوجيا وعلم النفس قبل التصحيح طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية " رياضة" امتحان مادة التفاضل والتكامل الفرع الثانى لمادة الرياضيات البحتة، حيث سبق وأن أدى الطلاب الأربعاء 10 يوليو الجارى الجبر والهندسة الفراغية، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن قرابة 100 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان مادة التفاضل والتكامل موزعين على عدد من لجان الثانوية العامة.

واوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات وعدد أسئلة امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024، موضحة أن الامتحان سيكون بنفس مواصفة العام الماضي ولا تغيير في شكل أو عدد أسئلة الامتحان وأنه سيتضمن نسبة 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% مقالي، مضيفة أن امتحان الرياضيات البحتة سيكون بنظام الأوبن بوك حيث سيتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم يتضمن أهم المصطلحات والخرائط في المادة، حيث يتم تسليمها في نهاية الامتحان مرة أخري، مشددة بعدم الشطب أو الكتابة علي الكتيب.


وقالت الوزارة: إذا حصل على الدرجة النهائية في أحد فروع مادة الرياضيات البحتة ، وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحاً في هذه المادة، حيث أن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدى إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى وفي حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسباً في هذه المادة ويؤدى الامتحان في الفرعين معاً.

وقالت الوزارة، إنه في حالة إلغاء الامتحان في أحد فرعى المادة يؤدى الطالب الامتحان في الفرعين معاً، وفي حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعى المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدى الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

وبدأت كنترولات الثانوية العامة مراجعة وتنقية بيانات كراسات إجابة طلاب الثانوية العامة فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماعى والجبر والهندسة الفراغية قبل بدء أعمال التصحيح للتأكد من أن البيانات مكتملة وصحيحة وليست بها اى مشكلات، مضيفة أن لكل نموذج أسئلة نموذج إجابة ولا يتم التصحيح وفق نماذج مختلفة لضمان إجراء أعمال التصحيح بشكل سليم حتى لو يضار اى طالب.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن الكنترولات انتهت من تجميع درجات الطلاب بكراسات إجابة مواد اللغه العربية واللغة الأجنبية الثانية وجار الانتهاء من تصحيح وتجميع مادتى الفيزياء والتاريخ، إضافة إلى الكيمياء والجغرافيا والتى تم البدء فى تصحيحها، مضيفة أن تصحيح امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع ينطلق خلال أيام قليل.

وأوضحت المصادر أن درجات الطلاب فى المواد التى تم الانتهاء من تصحيحها مطمئنة وهناك طلاب حصلوا على الدرجات النهائية فى مواد مثل التاريخ والعربى والفيزياء، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وكل كراسة إجابة سوف تحصل على درجاتها التى تستحقها كاملة، مضيقة إلى أن التصحيح يتم بشكل دقيق وبسرية تامة ولو يستطيع أحد أن يغير فى درجات اى طالب كما تروج صفحات الغش الإلكترونى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة