"النصر للملاحات" تصدر ملح للخارج بـ170 مليون جنيه خلال عامين

الجمعة، 12 يوليو 2024 04:00 ص
"النصر للملاحات" تصدر ملح للخارج بـ170 مليون جنيه خلال عامين عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‏تعمل الشركة القابضة للصناعات الكيماوية على زيادة صادرات الشركات التابعة لتعظيم موارد الشركة وأرباحها بجانب توفير العملة الصعبة.

‏ووجه المحاسب عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، الشركات التابعة بسرعة  فتح أسواق جديدة، مع الاهتمام بشكل كبير بجودة المنتج؛ لزيادة التنافسية في الأسواق الخارجية، خاصة المنتجات من الملح، سواء الملح الخام أو الملح المصنع في مصانع شركة النصر للملاحات، ‏بجانب تطوير الملاحة التابعة وصيانتها والاهتمام بها بشكل كبير التعظيم مواردها.

وكشفت البيانات المالية، أن صادرات الملح بلغت آخر عامين ماليين نحو 170مليون جنيه، لعدد من الدول العربية والأوروبية والأفريقية، من ملاحات سبيكة بشمال سيناء وبور فؤاد والمكس وبرج العرب التابعة لشركة النصر للملاحات منها نحو صادرات بـ90 مليون جنيه عام 2023 و80 مليون جنيه بنهاية يونيو 2024.

كما بلغت إيرادات الشركة نحو 720 مليون جنيه، نتج عنها نحو 68 مليون جنيه صافى أرباح، ويتم تصدير الملح عن طريق الموانئ البحرية، خاصة الملح الخام.

‏جدير بالذكر أنه سبق الفترة الماضية دمج شركة المكس للملاحات، في شركة النصر للملاحات بهدف تكوين كيان قوي قادر على المنافسة المحلية والخارجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة