جولة فى عالم المصريين القدماء ضمن زيارات أطفال أتوبيس الفن لمتحف التحرير

الجمعة، 12 يوليو 2024 03:00 ص
جولة فى عالم المصريين القدماء ضمن زيارات أطفال أتوبيس الفن لمتحف التحرير جانب من الزيارة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم أتوبيس الفن الجميل زيارة ميدانية إلى المتحف المصري بالتحرير، لعدد من أطفال مكتبة خالد بن الوليد بالكيت كات، ضمن أجندة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية داخل المتحف تعرف خلالها الأطفال عبر شروح قدمها أحمد نجيب رئيس قسم التربية المتحفية، على أسرار التحنيط لدى قدماء المصريين، والتي ساعدت على بقاء المومياوات بحالتها لآلاف السنين.

كما تفقد الأطفال بعض آثار مقبرة الملك توت عنخ أمون والتعرف على سبب شهرتها وما تحتويه من كنوز وأحجار كريمة، وذلك بمصاحبة أحمد نجيب - رئيس قسم التربية المتحفية.

وقدم أمناء المتحف في الطابق الثاني شروحا لما شاهده الأطفال من مقتنيات منها الأواني وتماثيل الأوشابتي التى وجدت فى عدد من المقابر والمصنوعة من الألباستر والبازلت، وكذلك مكونات حجرات الدفن ووظائفها والأواني الكانوبية المستخدمة لحفظ أحشاء المتوفي بعد التحنيط.

كما شهدت الفعاليات ورشة حكي بعنوان "عالم المستقبل" أوضحت خلالها شيريهان فتحي الفرق بين العلوم والفنون في عصر قدماء المصريين والوقت الحالي بما يشمله من تطورات تكنولوجية، أعقبها ورشة فنية بعنوان "اصنع عالمك" تضمنت تصميم لوحات من وحي خيال الأطفال تدريب غادة عبد النبي.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، واستمرارا لجولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال الإجازة الصيفية.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة