حسم موقف شهد سعيد لاعبة الدراجات من المشاركة فى أولمبياد باريس الأحد المقبل.. الأولمبية تستمع لأقوال اللاعبة فى واقعة السويس.. والوزارة تطلب من اللجنة تفاصيل عن موقف اللاعبة.. الاتحاد يتمسك بمشاركتها فى البطولة

الجمعة، 12 يوليو 2024 12:00 م
حسم موقف شهد سعيد لاعبة الدراجات من المشاركة فى أولمبياد باريس الأحد المقبل.. الأولمبية تستمع لأقوال اللاعبة فى واقعة السويس.. والوزارة تطلب من اللجنة تفاصيل عن موقف اللاعبة.. الاتحاد يتمسك بمشاركتها فى البطولة شهد سعيد لاعبة الدراجات
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس لحسم مصير مشاركة شهد سعيد لاعبة المنتخب المصرى للدراجات فى أولمبياد باريس 2024 التى تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

وأصبحت شهد سعيد لاعبة منتخب الدراجات حديث الصباح والمساء فى الوسط الرياضى قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التي تقام بباريس، فى ظل ازمتها مع زميلتها ببطولة الجمهورية التى أقيمت أبربل الماضى بالسويس.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانا رسميا تطلب فيه من اللجنة الأولمبية للتوجيه بشأن إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد والإجراءات التى قام بها الاتحاد فى هذا الشأن، وموافاة الوزارة بتقرير تفصيلى، وفقاً للوائح المحلية والدولية المرتبطة في هذا الشأن ومراعاة لكل المواثيق والمعايير الرياضية الدولية وأخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية، وذلك بعد ما تردد عن  تعمد اللاعبة إصابة إحدى اللاعبات أثناء منافسات بطولة الجمهورية بالسويس، وقيام الاتحاد بإيقافها لمدة عام وتوقيع غرامة مالية عليها.

 

وقررت اللجنة الأولمبية تشكيل لجنة لبحث تلك الأزمة برئاسة أحد أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وعضوية كل من عضو قضائي وأحد أعضاء لجنة الشئون القانونية باللجنة الأولمبية، كما سيتم تشكيل لجنة تظلمات تضم في عضويتها عدد من أعضاء لجنة الشئون القانونية باللجنة.

وكشف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، عن أنه سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن مصير مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس غدا الأحد بعد الاستماع للاتحاد المصري للدراجات والتأكد من كل بنود مدونة السلوك الأخلاقي للاتحاد المصري للدرجات والاتحاد الدولي للدرجات واللجنة الأولمبية الدولية حتى يكون القرار سليم تماما من كافة جوانبه مع مراعاة لكل المواثيق والمعايير الرياضية الدولية واخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية، مؤكدا: "الأخلاق والالتزام قبل الرياضة وقبل البطولات".

فى المقابل أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات، أن شهد سعيد لاعبة المنتخب ستشارك فى أولمبياد باريس بشكل طبيعي، حيث أنها تأهلت للبطولة قبل واقعة بطولة الجمهورية بالسويس.

وقال عزام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن شهد سعيد تم توقيع عقوبة الإيقاف عليها لمدة عام وتغريمها 5 آلاف جنيه على خلفية الأزمة التى وقعت بينها وبين إحدى اللاعبات، وهى أقصى عقوبة يمكن توقيعها على لاعبة وفقا للوائح الاتحاد الدولى للعبة.

وأضاف رئيس الاتحاد، أن عقوبة الإيقاف ليس لها علاقة بالأولمبياد بل إيقاف محلى، كما إن المصلحة العامة وهى مصلحة مصر أهم من المصلحة الخاصة للاعبات، فالإيقاف محلى وليس دولى.

وأكد خالد مصطفى المدير التنفيذى لاتحاد الدراجات، أن اللاعبة شهد سعيد ما زالت على قوة المنتخب المصرى المشارك فى دورة الألعاب الأولمبية التى ستقام بباريس 2024.

وقال مصطفى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن اللاعبة لم يصدر أى قرار باستبعادها من المشاركة في الأولمبياد حتى الآن، ومن المقرر مشاركتها مع المنتخب فى البطولة التى تنطلق الشهر الجارى.

وأضاف المدير التنفيذى، أن اتحاد الدراجات ليس من صلاحياته إصدار قرار باستبعاد أى لاعب من المشاركة خاصة وأن التأهل يتم من خلال البطولات التى يشاركون بها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة