علا الشافعى لـ"DMC": مهرجان العلمين ليس فقط للترفيه ونتمنى نرى لكل محافظة مهرجانا.. وتؤكد: تعدد الفعاليات والأنشطة يميز النسخة الثانية.. و"اليوم السابع" يتفاعل مع كل ما يتعلق به وأنشأنا أرشيفا لنسخته الأولى

الجمعة، 12 يوليو 2024 07:05 م
علا الشافعى لـ"DMC": مهرجان العلمين ليس فقط للترفيه ونتمنى نرى لكل محافظة مهرجانا.. وتؤكد: تعدد الفعاليات والأنشطة يميز النسخة الثانية.. و"اليوم السابع" يتفاعل مع كل ما يتعلق به وأنشأنا أرشيفا لنسخته الأولى مداخلة الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير جريدة اليوم السابع
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن مهرجان العلمين ليس فقط للجانب الترفيهى، ولكن هناك جوانب اقتصادية وثقافية، ونشر الوعى وهو الأهم، مضيفة أن المردود اقتصادى فى مدينة العلمين وكذا العمالة التى تعمل هناك، إضافة إلى مواجهة تطرف الفكر بكل أشكاله وأنواعه وهى رسالة ليست هينة إطلاقا.

وأضافت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامية دينا عصمت، أننا نعيش وقتا العالم فيه أشد تطرفا على جميع الاتجاهات، فطوال الوقت نبنى لنشر الوعى لمحاربة التطرف، فهذا هو دور الفن.

وتابعت الكاتبة الصحفية علا الشافعي: رهانى أن مهرجان العلمين يقوم بهذا الدور، ونتمنى أن نرى نسخا أخرى، وكل محافظة فى مصر يكون لها مهرجان مختلف وليس فقط مدينة العلمين، فلدينا تنوع تراثى وثقافى خاص ومميز، حيث تراث بورسعيد مميز وكذا الصعيد وغيرها، فقد يقوم "ليالى مصر" بهذا الدور، ولكن نحتاج أكثر الفترة المقبلة.

وأكدت علا الشافعى أن اختيار الكينج محمد منير فى انطلاق فعاليات مهرجان العلمين 2024، هو اختيار موفق، لأن الكينج يمثل نصف قرن من الغناء، مضيفة أن ما يميز النسخة الثانية لمهرجان العلمين هو تعدد الفعاليات والأنشطة.

وذكرت، أن مهرجان العلمين العام الماضى شهد حفلات غنائية مختلفة الاتجاهات ومدارس مختلفة فى الغناء وأنشطة موازية، ولكن هذا العام يبدو الأمر أكثر تكاملاً، فهناك اهتمام بالأطفال فى مهرجان نبتة، وأنشطة مهمة جدا، مع مراعاة أن تكون هناك أسرة فى المهرجان فهذا مهم جدا، فهناك مهرجان السبق وأنشطة كروية وكذا عروض أزياء، وهذا ما راعته الشركة المتحدة فى تنظيم المهرجان.

وشددت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن هناك أكثر من 29 فعالية فى مجالات مختلفة، فالتنوع هو أساس النسخة الثانية للمهرجان، موضحة أن البعض يرى أن الفن نوع من الرفاهية التى لا نهتم بها جيدا، ولكن كبرى المهرجانات على مستوى العالم هى من روجت لمدنها، مثل مدينة كان فى فرنسا صنعها المهرجان، وكذا مهرجان فينيسا السينمائى، وأيضا برلين، فهذا هو المنطق لصناعة المهرجانات، فهو علم يُدرس فى كبرى الجامعات.

وردت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع على تساؤل الإعلامية دينا عصمت،: "نعلم أن موقع اليوم السابع أكثر المواقع زيارة على مستوى مصر والعالم العربى، وهى الأولى فى مصر وفى 2020 كانت فى مقدمة المواقعالعربية بـ54.1 مليون زيارة خلال شهر واحد، كيف رصدتم ردود الأفعال على مهرجان العالم علمين حتى الآن؟".

وقالت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، إن جريدة اليوم السابع تتفاعل مع كل ما يتعلق بمهرجان العلمين، من التفاعل مع الأخبار التى تنشر تبين شكل الاتجاهات، فمن المهم التدفق فى النشر والتغطية، وذلك انطلاق من النسخة ال أولى، فكنا العام الماضى نغطى بشكل مكثف، مما شكل لدينا أرشيف ونتبعه خلال التجهيز للنسخة الثانية، وذلك فى الترويج وإنتاج بروموهات خاصة بالمهرجان.

وكشفت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، عن التركيز على "الإنستجرام" فى التغطية، حيث جمهور مهرجان العلمين قد يكون من شريحة مختلفة، ويظهر التفاعل على الإنستجرام فى كل ما يتعلق بمهرجان العلمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة