فيلم وثائقى للأمير ويليام يلقى الضوء على مبادرته لإنهاء التشرد فى بريطانيا

الجمعة، 12 يوليو 2024 04:06 م
فيلم وثائقى للأمير ويليام يلقى الضوء على مبادرته لإنهاء التشرد فى بريطانيا الأمير وليام
كتبت ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقف الأمير وليام، أمير ويلز أمام الكاميرا، ويوفر لمحة نادرة، وراء كواليس واحدة من أكثر مبادراته طموحًا، إذ سيتم عرض برنامج Prince of Wales: Homewards، المكرس لإنهاء التشرد، في سلسلة وثائقية من جزأين سيتم بثها على هذا الخريف.

تحت عنوان "الأمير وليام: يمكننا إنهاء التشرد"، سيتابع المشاهدون الأمير وليام، 42 عامًا، وهو يطلق المبادرة عبر المملكة المتحدة فى السنة الأولى من 5 سنوات هى مدة المبادرة، ويركز على قصص الأفراد الذين يواجهون حاليًا التشرد وأولئك الذين لديهم خبرة حية فى ألم التشرد، وفقا لصحيفة بيبول.

سوف يسلط الفيلم الوثائقي أيضًا الضوء على جهود المدافعين البارزين وقادة المشاريع الذين يعملون على مكافحة التشرد في ستة مواقع رئيسية: أبردين، بورنموث، كرايستشيرش وبول، لامبث، نيوبورت، أيرلندا الشمالية، وشيفيلد.

ويقول التقرير، إن التزام وليام بإنهاء التشرد متجذر بعمق في القيم التي غرستها والدته الأميرة ديانا، منذ سن مبكرة، إذ حرصت ديانا، على التركيز على الحياة خارج الفقاعة الملكية، لقد آمنت بأهمية التعاطف، وغالبًا ما يأخذ ويليام وشقيقه الأمير هاري، الأمر بجدية ويقومون بزيارات إلى ملاجئ المشردين، وقد تركت هذه التجارب انطباعًا دائمًا على وليام، حيث شكل فهمه للتشرد وتغذي رغبته في إحداث تغيير مثل والدته، وأصبح راعيًا لـ Centrepoint ، وهي مؤسسة خيرية للأشخاص بلا مأوى.

تُحكم المسلسل، المدير الحائز على جائزة BAFTA ليو بورلي، الذي صرح: "خلال العام الماضي، أمضينا بعض الوقت في متابعة الأمير وليام والمؤسسة الملكية خلال السنة الأولى من برنامج HOMEWREWS.. لقد سمعنا بعض القصص المؤثرة بشكل لا يصدق من أشخاص في جميع أنحاء البلاد يواجهون التشرد.

من التشرد في الشوارع في نيوبورت، إلى العائلات التي تعيش في أماكن إقامة مؤقتة في شيفيلد، وتشرد الشباب في أبردين، يرسم الفيلم الوثائقي صورة للتشرد في جميع أنحاء المملكة المتحدة اليوم، ويعملون مع العديد من الأشخاص الذين لم يتوقعوا تجربة الحياة بدون مكان للاتصال بالمنزل لقد رحب كل شخص بتصويره مع الأمير وليام ويضعه الأمير وليام في أزمة التشرد في المملكة المتحدة.

والمبادرة، أسسها الأمير وليام والمؤسسة الملكية في يونيو 2023 ، تهدف إلى جعل التشرد نادرًا وموجزًا وغير متكرر، من خلال العمل مع ستة مواقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة، يقوم البرنامج بتطوير حلول مبتكرة يمكن تحجيمها على مستوى البلاد، تسعى المبادرة إلى دفع التغيير الدائم وإنهاء التشرد إلى الأبد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة