كيفية إعداد واستخدام ميزة "تتبع العين" الجديدة على آيفون

الجمعة، 12 يوليو 2024 09:00 ص
كيفية إعداد واستخدام ميزة "تتبع العين" الجديدة على آيفون ميزة "تتبع العين"
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة آبل أن أجهزة آيفون وآيباد ستحصل قريبًا على العديد من ميزات إمكانية الوصول الجديدة، أحدها هو القدرة على التحكم في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS باستخدام العين، في حين أن الوظائف القادمة ستكون متاحة مع الإصدار العام لنظام iOS 18، فهي متاحة حاليًا لأولئك الذين يستخدمون الإصدار التجريبي الأحدث من iOS 18.

تقول شركة آبل إن ميزة تتبع العين الخاصة بها لا تتطلب أي أجهزة جديدة وتعمل باستخدام كاميرا Face ID، إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي الأحدث من نظام التشغيل iOS 18، فإليك كيفية إعداد الميزة الجديدة التي تتيح لك التحكم في هاتفك أو جهازك اللوحي باستخدام عينيك فقط.

قبل إعداد ميزة تتبع العين الجديدة، ضع جهاز آيفون الخاص بك على سطح مستوٍ على مسافة نصف متر تقريبًا من وجهك، تأكد أيضًا من أن عدسة كاميرا Face ID نظيفة وأن هناك إضاءة كافية في الغرفة.


وتوصي آبل أيضًا المستخدمين بعدم الجلوس بطريقة لا تواجه فيها الكاميرا مصدر الضوء مباشرةً، لأن ذلك قد يجعل من الصعب تتبع حركات عين المستخدم.

كيفية إعداد واستخدام ميزة تتبع العين على الإصدار التجريبي من iOS 18

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك وانتقل إلى قسم "إمكانية الوصول".


2. ضمن قسم “المادي والحركي”، اضغط على الخيار المسمى “تتبع العين” وقم بتشغيله.

3. سيؤدي هذا إلى فتح شاشة جديدة حيث ستحتاج إلى التركيز ومتابعة سلسلة من النقاط التي تظهر على الشاشة، سيؤدي القيام بذلك إلى إكمال العملية.


تأتي الميزة الجديدة مع العديد من خيارات التخصيص مثل شريط تمرير التجانس الذي يتيح لك زيادة أو تقليل سرعة المؤشر.

كذلك يمكنك أيضًا تشغيل "Snap to Item" لتحريك المؤشر تلقائيًا إلى العناصر القريبة، بينما يتيح لك تبديل "Dwell Control" النظر إلى عنصر ما على الشاشة لتنفيذ الإجراء المحدد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة