287 ألف جلسة علاج طبيعى.. تعرف على تفاصيل خطة مديرية الصحة بالدقهلية.. صور

الجمعة، 12 يوليو 2024 02:00 ص
287 ألف جلسة علاج طبيعى.. تعرف على تفاصيل خطة مديرية الصحة بالدقهلية.. صور جلسة علاج طبيعى
الدقهلية – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل مديرية الصحة والسكان بالدقهلية مجهودات كبيرة لتطوير المنظومة الصحية والإرتقاء بالخدمة الطبية لصالح المواطنين وحرصا على رضائهم، ومن بين الخدمات الكثيرة التي تقدمها: القوافل العلاجية، وجلسات العلاج الطبيعي المجانية، والحملات التفتيشية، والتي يمكنك التعرف على جانب منها عبر السطور المقبلة.

300 جولة مرورية و 287 ألف جلسة علاج طبيعي


أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة والسكان بالدقهلية عن قيام إدارة العلاج الطبيعي بنحو 300 جولة مرورية تفقدت خلالها مختلف المستشفيات، والوحدات التابعة للمديرية، منها إدارات: (المنزلة، شربين، ميت سلسيل، ميت غمر، و دكرنس)، لافتا إلى أن إجمالي عدد الحالات، التي استقبلتها الأقسام، والعيادات التابعة خلال 6 أشهر قد بلغت نحو 38711 حالة، في حين وصل عدد الجلسات إلى  286912 جلسة من بينها: 26024 لمرضى الغسيل الكلوى، موضحا أن عدد جلسات الداخلي قد بلغ 13010 جلسة، وما يقارب من 13695 جلسة أطفال، من بينها 2911 حالة بعناية الأطفال، والحضانات، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعي، وحضانات الأطفال وعنايتها.

وأكد على استمرار جهود إدارة العلاج الطبيعي، برئاسة الدكتور أكرم عبد المنعم، مدير إدارة العلاج الطبيعي، وحرصه خلال الأشهر الستة الماضية على تكثيف المرور على أقسام، وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات، والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.

وأشار إلى أنه في إطار تطوير، ورفع كفاءة فريق العلاج الطبيعي عقدت الإدارة دورة بعنوان دور العلاج الطبيعي في حالات: (الباطنة، الرعاية المركزة، أمراض الكلى والغسيل الكلوي، الحضانات، وعايات الأطفال) لمدة 12 ساعة تدريبية، علاوة على  6 دورات تدريبية مكثفة بعنوان: (دور العلاج الطبيعي في حالات: الجلطات الدماغية، التطور الحركي للأطفال، أمراض القصور والغسيل الكلوي، العناية المركزة، والحضانات)، وبمشاركة مايزيد على  120 من ممارسي وأخصائي مختلف الادارات الصحية .

كما جرى تنظيم  89 يوماً علمياً بمستشفيات: (ميت غمر، أجا، تمي الأمديد، ودكرنس، السنبلاوين، بلقاس، المطرية، الجمالية، المنزلة، منية النصر، ميت سلسيل).

حملات تفتيشية وسحب عينات لتحليل الأغذية


وأوضح "مكين" بأنه بداية من شهر يوليو الجاري فقد قامت العديد من الحملات التفتيشية على 241 منشأة، تبين أن 254 منها دون ترخيص، و تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

و أضاف أن الحملات تمكنت من تحرير 708 محضراً، وسحب 268 عينة للفحص بالمعامل المركزية؛ لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، كما جرى إعدام 4350 كجم من أغذية متنوعة، و1086 لترا من عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتغير في الخواص الطبيعي، وتم تحرير محاضر، واتخاذ اللازم حيالها.

خطة شهرية للقوافل العلاجية بالمحافظة


وأشار الدكتور شريف مكين إلى تنظيم قوافل علاجية شهرية، مشيرا إلى اعتمادها وتنظيمها على مدار يومي الجمعة، والسبت من كل أسبوع، خلال شهر يوليو الجاري حيث كانت بقرية النزهة التابعة لمركز المنصورة بتاريخ 5، و 6 يوليو الجاري، ومن 12 وحتى 13 يوليو الجاري بقرية ميت دمسيس التابعة لمركز أجا، ومن 19 وحتى 20 يوليو الجاري بقرية إصلاح الغيط التابعة لمركز جمصة، ومن 26 وحتى 27 يوليو الجاري بقرية موسى العربي التابعة لمركز بلقاس.
وتتضمن القافلة 10 عيادات في تخصصات متنوعة، وهي: ( 2 أطفال - 2 باطنة - الجراحة - عظام - رمد - جلدية - أسنان - نساء وتنظيم أسرة)، فضلاً عن معمل تحاليل للطفيليات، وأشعة x ray، بالإضافة إلى صدور اللازم للحالات من القرارات للعلاج على نفقة الدولة.

ولفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة إلى توعية المواطنين من خلال إقامة العديد من الندوات التثقيفية على هامش القافلة، مؤكداً على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة لرفع المعاناة عنهم.

أثناء جلسة العلاج الطبيعي
أثناء جلسة العلاج الطبيعي

 

الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

 

 

القوافل العلاجية
القوافل العلاجية

 

 

جانب من الحملات التفتيشية
جانب من الحملات التفتيشية

 

 

جانب من جلسات العلاج الطبيعي
جانب من جلسات العلاج الطبيعي

 

 

جانب من دورات الأطباء
جانب من دورات الأطباء

 

 

جانب من عمل القوافل العلاجية بالدقهلية
جانب من عمل القوافل العلاجية بالدقهلية

 

 

جانب من عمل القوافل العلاجية
جانب من عمل القوافل العلاجية

 

 

جانب من فحص الأغذية في الحملات التفتيشية
جانب من فحص الأغذية في الحملات التفتيشية

 

 

جانب من فحوصات القوافل العلاجية
جانب من فحوصات القوافل العلاجية

 

 

جلسةعلاج طبيعي بمستشفى الدقهلية
جلسةعلاج طبيعي بمستشفى الدقهلية

 

 

علاج طبيعي للأطفال
علاج طبيعي للأطفال

 

 

من جلسات العلاج الطبيعي بالدقهلية
من جلسات العلاج الطبيعي بالدقهلية

 

 

من جلسات العلاج الطبيعي
من جلسات العلاج الطبيعي

 

 

من فحص المنشآت الغذائية
من فحص المنشآت الغذائية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة