7 حيل مختلفة للحفاظ على منزلك خالياً من الحشرات طوال الصيف

الجمعة، 12 يوليو 2024 04:00 ص
7 حيل مختلفة للحفاظ على منزلك خالياً من الحشرات طوال الصيف حشرات المنزل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الصيف، تبدأ الحشرات في الظهور سواء حشرات طائرة، أو الزاحفة، حيث إن مع ارتفاع درجات الحرارة، يسرع عملية التمثيل الغذائي لدى الحشرات من ذوات الدم البارد، مما يعني أن درجة حرارة أجسامها تعتمد على بيئتهم، مما يؤدي إلى زيادة عدد الحشرات التي تطير حول المنزل، في هذا الفصل، ولذا نستعرض بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتجنب حشرات الصيف، وفقاً لما نشره موقع "thespruce".


حماية المنزل

حماية المنزل

 

القضاء على مصدر طعامهم

 يعتقد البعض أن الحشرات تظهر في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجة الحرارة في أعشاشها فقط، بل هي تخرج لتبحث عن مصدر الطعام، فعليكٍ التخلص من بقايا الطعام أول بأول، ومسح الأسطح لتجنب وجود أي قطعه صغيرة مختفية عن الأنظار، لكنها تجذبهم من شكلها ورائحتها.

دورات التكاثر

الصيف هو موسم تكاثر العديد من الآفات، فيمكن للبعوضة الأنثى الواحدة أن تضع ما يصل إلى 300 بيضة في المرة الواحدة، فإن فهم معدلات التكاثر السريعة تساعدك في التعامل مع الحشرات قبل أن تتحول إلى غزو كامل.

الحشرات
الحشرات

اغلقى منزلك

افحصى النوافذ والأبواب وأي فجوات أخرى، حتى الشقوق الصغيرة يمكن أن تكون بمكانة نقاط دخول للحشرات، يمكن أن تساعد عوازل الطقس والسدادات بشكل كبير في إحكام غلق منزلك ضد هذه الحشرات الصغيرة.

التخلص من المياه الراكدة

تتكاثر البعوض في المياه الراكدة، تأكدى من نظافة المنزل، وقناوات التخلص من المياه في البلكونات، وعدم وجود مصادر مياه راكدة حول منزلك، ويجب إفراغ حمامات الحيوانات وأطباق النباتات بانتظام للحد من أماكن تكاثر البعوض.

حافظ على الطعام مغطى

الطعام المكشوف يشكل دعوة للآفات، واحرصى دائما على تغطية طعامك، وقومى بتخزين بقايا الطعام في حاويات محكمة الغلق وتأكدى من أن علب القمامة لديك مزودة بأغطية محكمة الغلق.

الزيوت العطرية
الزيوت العطرية

استخدمى الزيوت العطرية لطرد الحشرات

لا تقتصر فوائد الزيوت العطرية على العلاج بالروائح العطرية لجلسة العناية الذاتية، بل إنها قادرة على طرد الحشرات، وبدلاً من الاعتماد على نوع واحد فقط من الزيوت، يمكنك استخدام مجموعات مختلفة من الزيوت للتخلص ليس فقط من البعوض ولكن أيضا من الحشرات المزعجة الأخرى، ويمكن مزج زيت جوز الهند مع النعناع، وزيت إكليل الجبل مع خل التفاح، وزيت الأوكالبتوس مع زيت البندق بكميات متساوية لطرد الحشرات .

النظافة بعد الأكل

إن تنظيف المكان بعد تناول وجبة طعام، واحدة من أهم الخطوات لتجنب الآفات بمختلف أنواعها وأشكالها، وذلك لأن بقايا الطعام تكون الهدف الأساسي والسهل والسريع لتجمع الحشرات حوله، وذلك إلى جانب صناديق القمامة فيجب التأكد من نظافتها وما حولها حتى لا تنجذب الحشرات لبقايا الطعام فيها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة