أضرار صحية وفنية لأجهزة تقوية الإشارة غير المطابقة لمواصفات شركات المحمول

الجمعة، 12 يوليو 2024 08:00 ص
أضرار صحية وفنية لأجهزة تقوية الإشارة غير المطابقة لمواصفات شركات المحمول وزارة الاتصالات - ارشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلجأ الكثير من مستخدمي المحمول لشراء أجهزة تقوية الخدمة لتقوية الإشارة داخل الوحدة السكنية، لكن بعض تلك الأجهزة قد توقع صاحبها تحت طائلة القانون، كونها غير مطابقة للمواصفات لذا ينصح باستخدام أجهزة معتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهي متوفرة بمنافذ شركات المحمول.

ويحظر جهاز تنظيم الاتصالات بيع واستخدام أجهزة تقوية إشارة شبكات المحمول غير الشرعية لأنها تتسبب في التشويش على خدمات الاتصالات المستخدمة بها وتعرض صاحبها للمساءلة، في حين يتم توفير أجهزة تقوية معتمدة من الجهاز بمنافذ شركات المحمول.

وهذا النوع من الأجهزة يكون له العديد من الأضرار الصحية والفنية.. تعرف عليها:

أضرار صحية: نتيجة بثها لمعدلات طاقة عالية، تعرض الانسان لمجال كهرومغناطيسي مخالف للمعايير القياسية التي يتم وضعها من قبل المنظمات الدولية، والتي قد تكون سبب لتأثيرات صحية سلبية على المتواجدين في محيط هذا النوع من الأجهزة غير الشرعية.

أضرار فنية: نتيجة عدم مطابقتها للمواصفات الفنية والتشغيلية المعتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فهذه الأجهزة لها العديد من التأثيرات السلبية على مستوى جودة شبكات التليفون المحمول مثل تداخل الإشارات اللاسلكية التي تؤثر على أنظمة الاستقبال أو الإرسال بمحطات المحمول مما يؤدي إلى قطع أو انعدام أو ضعف استخدام خدمات الاتصالات بالمناطق التي يتم بها تركيب تلك الأجهزة ومحيطها مما يؤدي بالتالي إلى فشل إجراء المكالمات أو استخدام الإنترنت موبايل، في كثير من الأحيان.

وكشفت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وقت سابق عن وصول عدد مشتركي الهاتف المحمول إلى نحو 109.04 مليون اشتراك بنهاية إبريل 2024 مقارنة بـ108.63 مليون بنهاية مارس 2024 و 102.90 مليون اشتراك بنهاية إبريل 2023.

ووصل عدد الاشتراكات النشطة لخدمة إنترنت الهاتف المحمول صوت وبيانات نحو 78.90 مليون مستخدم بنهاية أبريل 2024 مقارنة بنحو 78.45 مليون مستخدم بنهاية مارس 2024 و 70.74 مليون مستخدم بنهاية أبريل 2023.

في حين وصل عدد الاشتراكات النشطة لخدمة انترنت المحمول لغير الأجهزة الهاتفية (بيانات فقط) 2.93 مليون مستخدم بنهاية أبريل 2024 مقارنة بنحو 2.92 مليون مستخدم في مارس 2024 و 2.33 مليون مستخدم في أبريل 2023.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة