أوائل الدبلومات الفنية بشمال سيناء: قصص من الجهد حصادها تفوق برعاية الأسر

الجمعة، 12 يوليو 2024 02:22 م
أوائل الدبلومات الفنية بشمال سيناء: قصص من الجهد حصادها تفوق برعاية الأسر اسماء الأوائل
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أوائل الدبلومات الفنية في شمال سيناء أنهم خاضوا تجربة من الصبر والجد والاجتهاد، تكللت برعاية أسرهم لوصولهم للمراكز الأولى.

واستعرض أوائل الشهادات الفنية في حديثهم  لـ"اليوم السابع" جانبًا من قصص نجاحهم، حيث كانت أبرزها قصة الطالب "معاذ عبده إسماعيل حميد" القاطن بمنطقة كرم أبو نجيلة بالعريش، والذي حصل على المركز الأول في دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام الثلاث سنوات (نظام الجدارات).

قال "معاذ" إنه مقيد بمدرسة الشهيد سمير شراب الثانوية الصناعية بالعريش، وحصل على مجموع 669 درجة بنسبة 95.57 %، وأشار إلى أن تشجيع والديه له كان العامل الأبرز لحصوله على هذه النتيجة، معبّرًا عن امتنانه لقدرتهم على توفير احتياجاته الدراسية ودعمه وتشجيعه.

وأضاف أنه كان يعمل في مطعم شعبي لتوفير احتياجاته، وكان يوازن بين عمله ودراسته حيث كان يتنقل بين المدرسة ومكان عمله ويخصص وقتًا للمذاكرة. وأكد أنه سيواصل تعليمه في مجال تخصصه "فني تركيبات كهربائية" حتى يحصل على شهادة الهندسة التي يحلم بها، ليسعد قلب والديه الذين هم سر تفوقه ونجاحه.

وتحدثت الطالبة "نجوى عطية سلمان سلام" من قرية الغزلان بمركز بئر العبد، الحاصلة على المركز الأول في التعليم التجاري نظام الجدارات بمجموع 562 بنسبة 96.90 %،(قسم فني كاتب حسابات بمدرسة بئر العبد التجارية المشتركة)،  بقولها " أنها الأخت الكبرى لأسرة بسيطة، واستطاعت أن تتفوق مبكرًا في سنوات دراستها".

اضافت انها اختارت التعليم الفني لأنه يناسب المنطقة، وخلال فترة الامتحانات حرصت على تخصيص ثلاث ساعات يوميًا للمذاكرة بلا انقطاع. وأشارت إلى أن النتيجة أسعدتها وأسرتها وكل قريتها، معبرة عن فخرها برفع اسم منطقتها وحصولها على المركز الأول في المحافظة.

وقالت الطالبة "سهيلة سمير سالم أحمد عبدالله"، الحاصلة على المركز الأول في التعليم الزراعى نظام الثلاث سنوات بمجموع 461 درجة بنسبة 83.82 % (قسم الإنتاج الحيواني الداجني بمدرسة عوتالله سليمان زيد الثانوية الزراعية بقرية قاطية)، "إنها كانت تتوقع أن تكون من أوائل الجمهورية وكانت تنتظر البشري بهذا إلا أنها حصلت علي التفوق علي مستوي محافظتها".

وتابعت أنها سعيدة كونها بنتًا من قرية بسيناء وحصدت المركز الأول في دراستها، ورفعت رأس أسرتها وكل قريتها. وأضافت أنها ستقرر مستقبلها الدراسي بحسب فرص التنسيق المتاحة، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر بساعات متصلة بلا انقطاع وعينها على الريادة.

وأجمع بقية الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في شهادة الدبلومات الثانوية الفنية بشمال سيناء أن نجاحهم لم يكن صدفة، بل جاء بعد جد واجتهاد. وجهوا رسالة لكل طالب، خصوصًا طلاب التعليم الفني، بأن الاجتهاد يحقق ما يريدونه، وأن التعليم الفني قوي ويوفر فرصًا للنجاح بسهولة، ولكنه يحتاج إلى الصبر والعزيمة والثقة بالنفس.

من جانبه، قال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة النجاح في التعليم الفني بلغت 70.8 %. وبلغت نسبة النجاح في التعليم التجاري 74.23 %، والتعليم الصناعي 73.38 %، والتعليم الفندقي 64.70 %، والتعليم الزراعي 57.14 %.

وأعلن المهندس ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني، أسماء أوائل الدبلومات الثانوية الفنية على مستوى المحافظة، وهم: التعليم التجاري (3 سنوات نظام قديم): الطالبة ياسمين وليد عادل، المركز الأول بمجموع 571 درجة من 580 درجة بنسبة 96.72%.

التعليم التجاري نظام الجدارات: الطالبة نجوى عطية سلمان، المركز الأول بمجموع 562 درجة من 600 درجة بنسبة 96.90%.

التعليم الفندقي نظام الجدارات: الطالب علي محمد الشبراوي، المركز الأول بمجموع 486 درجة من 600 درجة بنسبة 81%.

التعليم الزراعي نظام عام: الطالبة سهيلة سمير سالم، المركز الأول بمجموع 461 درجة من 500 درجة بنسبة 83.82%.

التعليم الزراعي نظام إعداد مهني: الطالب إبراهيم محمد شحاتة، المركز الأول بمجموع 366 درجة من 500 درجة بنسبة 67.78%.

التعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات الجدارات: الطالب معاذ عبده إسماعيل حميد، المركز الأول بمجموع 669 درجة من 700 درجة بنسبة 95.57%.

التعليم الصناعي النظام القديم: الطالبة سارة عاطف جمعة، المركز الأول بمجموع 631 درجة من 700 درجة بنسبة 90.14%.

التعليم الصناعي نظام خمس سنوات: الطالبة هدى سيد زوان، المركز الأول بمجموع 945 درجة من 1000 درجة بنسبة 93.50%.

التعليم الصناعي المهني: الطالبة آية محمد علي القباري، المركز الأول بمجموع 425 درجة من 500 درجة بنسبة 85%.

اسماء الأوائل
اسماء الأوائل

 

اسماء الأوائل
اسماء الأوائل

 

اسماء الأوائل
اسماء الأوائل

 

اسماء الأوائل
اسماء الأوائل

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة