أول أسبوع عمل لمحافظ القاهرة الجديد.. جولات يومية قبل ذهابه لمكتبه وزيارات لمشروعات جارى تنفيذها لمتابعة استكمالها.. الاهتمام بالتواصل مع المواطنين وزيادة المساحات الخضراء بالشوارع وحل مشاكل المناطق الصناعية

الجمعة، 12 يوليو 2024 08:00 م
أول أسبوع عمل لمحافظ القاهرة الجديد.. جولات يومية قبل ذهابه لمكتبه وزيارات لمشروعات جارى تنفيذها لمتابعة استكمالها.. الاهتمام بالتواصل مع المواطنين وزيادة المساحات الخضراء بالشوارع وحل مشاكل المناطق الصناعية أول أسبوع عمل لمحافظ القاهرة الجديد
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقاءات مع مسئولي مبادرة حياة كريمة وبيت العائلة والمجلس القومى للمرأة وصنايعية الفواخير

جولات يومية لمحافظ القاهرة الجديد، الدكتور إبراهيم صابر، منذ توليه منصبه، حيث حرص المحافظ على تفقد كل أحياء المحافظة والتي بدأها بزيارة قرية الفواخير بمصر القديمة، وهو ما يؤكد اهتمامة بالصناعة والحرف التراثية، وهو أهم ملفات المحافظ ومن بين تكليفات الرئيس له.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر، أن العاصمة ستكون داعمة للصناعة وستتم مناقشة المشكلات الخاصة بالمستثمرين بالمناطق الصناعية الموجودة في القاهرة، كما تسعى المحافظة لوضع قرية الفخار على خريطة المزارات السياحية وبرامج تنشيط بيع منتجات الفخار على المستوى المحلى والعالمى خاصة وأن هذا النوع من الأنشطة سيكون لها دور كبير وفعال فى تنشيط السياحة بالمنطقة التى تضم مجع الأديان ومتحف الحضارة المصرية ومنطقة حديقة تلال الفسطاط الجارى إقامتها.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم الاهتمام بمشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية والمشاكل الخاصة بترفيقها، وسيكون هناك رؤية لتطوير منطقة شق الثعبان، وسيكون لمالكى الورش والمصانع مشاركة فى ذلك، كما سيتم تقديم الدعم للمستثمرين وأصحاب المصانع وحل مشاكل المناطق الصناعية ، ودعم أصحاب الحرف اليدوية بهدف تعظيم الاعتماد على الصناعات المحلية وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وإتاحة فرص عمل للشباب، والعمل على جذب استثمارات جديدة للمحافظة، وتعظيم مواردها.

التواصل مع المواطنين وحل المشاكل والعمل الميدانى، من بين الملفات التي تشغل بال محافظ القاهرة، حيث وجه المحافظ رؤساء الأحياء بالتواجد الميدانى اليومى بين المواطنين والإستماع لشكواهم وسرعة تقديم الحلول لها فى إطار القانون، مؤكدًا أن معيار التقييم بالنسبة له هو رضا المواطنين عن الخدمات، والنتائج على أرض الواقع.  

ويهتم محافظ القاهرة بملف الإشغالات والباعة الجائلية حيث تابع خلال جولة له بمناطق "دار السلام ، والبساتين، والمعادى، وشارعى أحمد زكى والفيوم"، رفع الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطىء، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين بأحياء المنطقة الجنوبية والطرق المؤدية إليه، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

كما أجرى جولة بالمنطقة الشرقية شملت تفقد أعمال تطوير وإعادة تخطيط المنطقة المحيطة بمحور طريق حسين كامل سليم بألماظة وهو محور حيوى  يربط بين شارع الثورة الذى يعد امتداد لمحور طريق السويس وأحياء المنطقة الشرقية مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر، مؤكدا أنه تم صرف التعويضات القانونية اللازمة بالتوافق مع المواطنين قبل بدء أعمال التطوير.

ويرى الدكتور إبراهيم صابر، أن لجمعيات المجتمع المدنى والمؤسسات الأهلية دور بارز في حدمة المواطنين، حيث استقبل عدد كبير منهم للتنسيق في ذلك، ومن بين المسؤلين الذى التقى بهم، مسئولى بيت العائلة المصرية ، حيث أكد أن لهم دور هام في تعديل المفاهيم الخاطئة ومحاربة العادات السلبية في المجتمع ونشر قيم المحبة ومواجهة الأفكار الهدامة من خلال الندوات والأنشطة المجتمعية التى يقوم بها، معلنا أنه تم الاتفاق على التعاون بين محافظة القاهرة وبيت العائلة فى عدد من المجالات التى تستهدف رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين خاصة  فى المناطق التى تم تطويرها.

وملف التشجير من الملفات الهامة التي يحرص عليها الدكتور إبراهيم صابر، حيث وجه المحافظ خلال جولاته الإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى بشوارع الأحياء، كما وجه بزيادة المسطحات الخضراء فى ميدان التحرير واستبدال النخيل والاشجار الجديدة بالنخيل التالف، وزيادة المزورعات والورود، مع رفع كفاءة أعمدة الإنارة، والأسوار المحيطة بالميدان.

وحرص محافظ القاهرة على لقاء مسئولى مبادرة حياة كريمة فرع القاهرة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، مؤكدا أنها ساهمت بشكل كبير فى تغيير شكل الحياة إلي الأفضل خاصة وأنها تقدم الخدمات لأكثر من 60 مليون مواطن على مستوى الجمهورية ، وتعمل على توفير الرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية.

كما تفقد إبراهيم صابر أعمال التطوير الجارية بحى عين شمس، وكذلك منطقة ألماظة ، وعدد من المحاور والمشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة، وأغلب زيارات المحافظ لم يتم بتنسيق مسبق ولكن يحرص المحافظ على المرور بشكل مفاجئ على بعض المناطق صباحا قبل ذهابه إلى مكتبه بديوان المحافظة، بالإضافة إلى الزيارات الرسمية التي يرافقه فيها بعض المسئولين بالمحافظة لحل المشاكل المختلفة.

احدى الجولات
احدى الجولات

 

المحافظ فى قرية الفواخير  (1)
المحافظ فى قرية الفواخير (1)

 

المحافظ فى قرية الفواخير  (2)
المحافظ فى قرية الفواخير (2)

 

جولات للوقوف على مستوى الشارع
جولات للوقوف على مستوى الشارع

 

جولة بميدان التحرير
جولة بميدان التحرير

 

جولة للمحافظ بالشارع
جولة للمحافظ بالشارع

 

لقاء بيت العائلة
لقاء بيت العائلة

 

لقاء مسئولى مبادة حياة كريمة
لقاء مسئولى مبادة حياة كريمة

 

ندوة بالمحافظة
ندوة بالمحافظة

 

يتفقد أعمال التوسعة فى الماظة
يتفقد أعمال التوسعة فى الماظة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة