إيطاليا تمنع استخدام الهواتف المحمولة في الفصول خلال العام الدراسى الجديد

الجمعة، 12 يوليو 2024 10:35 ص
إيطاليا تمنع استخدام الهواتف المحمولة في الفصول خلال العام الدراسى الجديد جورجيا ميلونى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقرت إيطاليا حظر الهواتف الذكية بشكل عام في الفصول الدراسية ابتداءا من العام الدراسى الجديد ، وذلك بموجب مرسوم صادر عن الحكومة برئاسة جورجيا ميلونى ، حسبما قالت صحيفة الجورنال الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يعد من الممكن استخدام الهواتف الذكية أو الهواتف المحمولة لأغراض تعليمية، ونشر المرسوم الجديد وزير التعليم جوزيبي فالديتارا، ومع الحظر المفروض على الهواتف المحمولة، يسعى فالديتارا إلى تشجيع الطلاب على الكتابة باليد مرة آخرى ، والعودة لاستخدام القلم.

ولتحقيق ذلك، أمر فالديتارا بإعادة "التقويم المدرسي"، حيث يجب تسجيل المهام بالقلم،  وقال الوزير "نحتاج إلى تعويد الأطفال على الورق مرة أخرى". وبهذه الطريقة، يجب أن يكون الآباء أيضًا قادرين على مراقبة ما يحدث في المدرسة بشكل أفضل.

من حيث المبدأ، كان هناك حظر على الهواتف المحمولة في المدارس الإيطالية لسنوات عديدة، والذي كان يتم تخفيفه في بعض الأحيان ولم يتم تنفيذه دائمًا، وهناك قرارات مماثلة في بلدان أخرى. وفي ألمانيا، لا تزال المناقشات حول الحظر مستمرة.

سيتم تطبيق "التقويم المدرسي" الجديد في الفصول الدراسية الإيطالية خلال العام الدراسي المقبل، لتشجيع الطلاب على تسجيل الواجبات يدويًا لتعزيز مهارات الكتابة اليدوية ومساعدة الوالدين في مراقبة الطلاب ،حيث أنه  بعد حظر الهواتف المحمولة، قد يجد بعض الطلاب الإيطاليين أنفسهم يستخدمون الهواتف المحمولة بشكل أقل تكرارًا في فصولهم الدراسية الموجودة في جميع أنحاء البلاد.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة