الأهلى يتحدى بيراميدز فى معركة تكسير عظام بالدورى الليلة

الجمعة، 12 يوليو 2024 08:00 ص
الأهلى يتحدى بيراميدز فى معركة تكسير عظام بالدورى الليلة الاهلى وبيراميدز
كتب فتحى الشافعى – لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر أهم مبارياته هذا الموسم حينما يلاقى نظيره بيراميدز فى التاسعة مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولى فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري المصري في مواجهة لن تنقصها الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

وتعد مباراة الليلة بمثابة محطة فاصلة في مشوار الفريقين نحو تحقيق لقب الدوري، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في التتويج.
 
وحقق بيراميدز 14 انتصار تواليًا في الدوري المصري، ليقترب أكثر فأكثر من تحقيق لقب المسابقة لأول مرة في مسيرته، بعد أن ابتعد بفارق 11 نقطة كاملة عن حامل اللقب الأهلي، الذي لعب 4 مباريات أقل من منافسه.
 
وحقق الأهلى 12 انتصارا متتاليا فى الدوري المصري ليعزز فرصه فى الحفاظ على لقبه كبطل للمسابقة لاسيما بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.
 
يحتل الأهلى المركز الثانى برصيد 57 نقطة بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز في 18 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 54 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.
 
فيما يحتل بيراميدز المركز الأول برصيد 68 نقطة من 27 مباراة حقق الفوز فى 21 لقاء وتعادل فى 5 مواجهات وخسر مرة واحدة وسجل لاعبوه 49 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفا.
 
فاز الأهلى على الطلائع بهدفين دون رد فى آخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما فاز بيراميدز برباعية دون رد على الاتحاد السكندري فى الجولة الأخيرة للمسابقة.
 
تعد مباراة الأهلى وبيراميدز مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره بجدول الدوري عن طريق الفوز بكل مبارياته للصعود لقمة المسابقة للحفاظ على اللقب المحلى بعد التتويج الأفريقى.
 
وعكف كولر على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الطلائع لضمان تحقيق انتصار جديد على بيراميدز ضمن خطة استعادة المركز الأول فى جدول الدوري بعد خوض اللقاءات المؤجلة.
 
من جهته طالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلى، لاعبيه بضرورة حصد الفوز الليلة لتعزيز فرصهم بالتتويج بالدوري، ويستعيد المارد الاحمر جهود محمد الشناوى ورامى ربيعة فى لقاء الليلة بعد غيابهم عن لقاء الطلائع للراحة فيما يستمر غياب على معلول للإصابة.
 
ويضع كولر أمالا عريضة على لاعبيه المتألقين أمثال وسام أبو على وإمام عاشور وحسين الشحات وعمرو السولية ومروان عطية ومحمد الشناوى لتحقيق الفوز الليلة.
 
وفي المقابل، طالب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، المدير الفنى لبيراميدز لاعبيه بمواصلة عروضهم القوية وتحقيق الفوز على حامل اللقب من أجل الاقتراب من حلم التتويج بالدوري للمرة الاولى فى تاريخهم، ويغيب عن بيراميدز الليلة رمضان صبحى للإيقاف.
 
ويضع كرونسلاف يورتشيتش أمالا عريضة على لاعبيه المتألقين ماييلى ومصطفى فتحى ومهند لاشين وفخري لاكاري ووليد الكرتى وبلاتى توريه وأحمد الشناوى لتحقيق الفوز على الاهلى الليلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة