المحافظون الجدد يرفعون شعار المواطن أولا.. محافظا الدقهلية وأسيوط جولات مكوكية صباحا ومساء.. محافظ البحيرة: نفتح قنوات للتواصل مع المواطنين لمعرفة شكواهم.. ومحافظ كفر الشيخ يتابع استكمال مشروعات حياة كريمة

الجمعة، 12 يوليو 2024 05:30 م
المحافظون الجدد يرفعون شعار المواطن أولا.. محافظا الدقهلية وأسيوط جولات مكوكية صباحا ومساء.. محافظ البحيرة: نفتح قنوات للتواصل مع المواطنين لمعرفة شكواهم.. ومحافظ كفر الشيخ يتابع استكمال مشروعات حياة كريمة
كتب شريف الديب - هيثم البدري - ناصر جودة - محمد سليمان - إبراهيم سالم - أحمد مرعي - رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات قليلة من حلف اليمين لأعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين الجدد، بدأ يشعر المواطن داخل المحافظات بحرمة ونشاط غير عادي، حيث اكتشف المواطنين بأن اكبر مسئول بالمحافظة يسير بحواره فى الشارع ويطمئن على الخدمات، ويتابع الاسعار ويزرو المستشفيات والوحدات المحلية، ويتابع مشاكل النظافة وهو ما أحدث صحوة كبيرة لدي المواطنين والموظفين بأن لا يوجد احد بعيد عن المراقبة والمتابعة من قرب، وبدأ تغير فى سلوك الموظفين المتراخين فى العمل، بالالتزام والانضباط، وهو ما ظهر أيضا من خلال رؤساء مجالس المدن والاحياء الذين بدأوا فى التحرك بشكل أكبر داخل مراكزهم، وحل مشاكل المواطنين والاقتراب أكثر من الشارع

واتضح ذلك داخل محافظة الدقهلية، والتى قام خلالها اللواء طارق مرزوق بعمل جولات مكوكية خلال أيام قليلة بين مدينة المنصورة وقري المدينة ومدينة جمصة ومدينة دكرنس واجا، زار خلاله كل ما يهم المواطن فى الدقهلية، حيث ركز على المخابز ومنافذ بيع الخضروات والأسماك وعلى الاسعار والالتزام بالاسعار المعلنة، بالإضافة إلى المستشفيات والخدمات التى تقدم الى المرضي واستقبال المرضي وتوفير الأدوية والمستلزمات لهم، ولم يغيب ملف النظافة فى كل الجولات فهو دائما فى الواجهة ويتم التركيز عليه، والتنبيه على رؤساء مجالس المدن والاحياء ببذل مجهود مضاعف من أجل حل هذا المشكلة،

وأثناء جولة بمدنية أجا أمر اللواء مرزوق بمصادرة كميات كبيرة من الخبز لتواجده مع شخص واحد بدون بطاقات تموينية أو تصريح، ووجه لمفتش التموين بإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المخابز التي تخالف شروط صرف الخبز للمواطنين.
عنف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم صاحب مخبز، أثناء جولة تفقدية له على عدد كبير من المخابز بمدينة المنصورة، بعد أن كشف المحافظ بأن هناك عجز فى وزن الرغيف
وفى زيارة مدينة نبروة قرر إحالة مدير مستشفى نبروه المركزى للتحقيق لسوء حالة النظافة العامة بالمستشفى وعدم انتظام العمل بالنوبتجية الليلية وعدم صيانة كهرباء المستشفى والصرف الخاص بالمستشفى ووجود نقص فى المستلزمات الطبية وعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية الخاصة بالنفايات الطبية الخطرة.
كما أحال عدد من الأطباء بمستشفى نبروه للتحقيق لغيابهم عن العمل وترك العمل
كما وجه اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، تحذيرا شديد اللهجة لمدير مكتب المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة جمصة، بسبب الزحام الشديد داخل المركز، وعدم إنهاء المعاملات للمواطنين بشكل سريع.

وفى محافظة أسيوط، واصل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، جولاته الليلية المفاجئة على المستشفيات بعد منتصف الليل، حيث فاجأ مستشفى الولادة والصحة الإنجابية بمركز منفلوط فجرا، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.


وقرر محافظ أسيوط إحالة مدير المستشفى للتحقيق لسوء حالة النظافة العامة وعدم انتظام العمل بالنوبتجية الليلية وعدم صيانة تكييف وحدة عناية الأطفال المبتسرين، كما قرر إحالة عدد من الأطباء بالمستشفى للتحقيق لتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي وتركهم العمل بدون إذن رسمي مما أثر على تقديم الخدمة الطبية للمرضى والمترددين بعدد من الأقسام، حيث بلغ عدد الأطباء غير المتواجدين 5 أطباء.


كما قرر محافظ أسيوط منح ربة منزل ماكينة خياطة وتوب قماش وتكليف وكيل وزارة العمل بإدراجها في ورش التدريب المهني على حرفة الخياطة لتبدأ مشروعها الصغير ومساعدتها في تسويق منتاجتها في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة


وقد فاجأ محافظ أسيوط ،خلال جولته الميدانية اليوم العاملين بالإدراة الهندسية وإدارة أملاك الدولة بالوحدة المحلية لحي شرق أسيوط، للوقوف على سير العمل وتحقيق الانضباط ووجه بإنشاء إدارتي المحفوظات والتسويق لأول مرة بالديوان العام

وفى محافظة البحيرة


أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، أن تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستواهم المعيشى، هو أولوية قصوى على أجندتها مع بداية تسلمها منصبها. واكدت تم توجيه القيادات التنفيذية لفتح كافة قنوات التواصل مع المواطنين لمعرفة شكواهم، ومشاكلهم والعمل على حلها بشكل فورى.


و تفقدت محافظ البحيرة، طريق دمنهور شبراخيت لمتابعة الأعمال الجارية لرفع كفاءته بطول 12 كيلو متر ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

وفى كفر الشيخ


تفقد اللواء دكتور علاء عبدالمعطى، محافظ كفرالشيخ، قطاع ربط طريق كفرالشيخ - دسوق المزدوج، بطريق كفرالشيخ - دسوق الفردى، بمشاركة الدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، موجهاً بسرعة تنفيذ الأعمال تلبية لاحتياجات المواطنين، ولمواجهة التكدس المرورى بمنطقة مصرف سالم، تقاطع طريق دسوق المزدوج آلجديد بالطريق القديم، والربط بين تلك الطرق مع طريق كفرالشيخ- قلين، وطريق كفرالشيخ، سيدى سالم.
كما تفقد السوق الحضرى المطور بشارع صلاح سالم، وسط مدينة كفرالشيخ، لمتابعة الأسعار، والتأكد من جودة المنتجات، مشددًا بوضع ملصقات الأسعار على السلع والمنتجات، ومتابعة أعمال المرافق والخدمات وتطهير السوق بصفة دائمة.

وفي القليوبية أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة مفاجئة لمستشفى الخصوص المركزي، للتأكد من انتظام العمل وتوافر الخدمات العلاجية للمرضى، وبعد أن اكتشف بتواجد مدير المستشفى فقط، وعدم تواجد الطاقم الإداري والطبي بالمستشفي، وجه بتحقيق عاجل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين، كما اطلع بنفسه على دفتر النوبتجيات للطاقم الإداري والطبي وقام بالتحفظ عليه لعدم المصداقية الإدارية في عملية الحضور والانصراف.
و  اطلع المحافظ علي دفتر الحضور والانصراف وتبين أن المستشفي بها 26 طبيبا إلا أنهم جميعا كانوا قد تغيبوا عن العمل، بالإضافة إلى الطاقم الإداري بالمستشفي والعاملين، مع تواجد المدير فقط.


فى محافظة الأقصر


قاد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، جولات مكوكية على مدار الأيام الماضية لمتابعة المشروعات القومية في البر الغربى بمدينة القرنة، وذلك برفقة الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، حيث تفقد محور اللواء دكتور سمير فرج الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم 25 مايو العام الجاري بطول 19 كيلو متر ليكون شريان جديد للتنمية، حيث يربط المحور بين الطرق الرئيسية المؤدية للمحافظات المجاورة وكذلك بين مدن الأقصر ويعمل المحور علي خدمة المواطنين والحركة السياحية ، وذلك ضمن خطة الحكومة لإنشاء محاور مرورية جديدة لتسهيل حركة المرور والنقل.


فى محافظة الفيوم

اكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إنه وجه مسئولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة وضع الحلول العاجلة، لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين بالقري التي تعاني من انقطاع مياه الشرب وتوابعها، وعدد من المناطق داخل المدن نفسها، بجانب وضع آلية لحل هذه المشكلات بشكل جذري في أقرب وقت ممكن، مشدداً على توفير سيارات مياه الشرب النقية بالمناطق والقرى التى تعاني من انقطاع للمياه.

لواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ
لواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ

 

لواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ٢
لواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ٢

 

محافظ الأقصر أثناء الجولات
محافظ الأقصر أثناء الجولات

 

محافظ الفيوم أثناء الاجتماع
محافظ الفيوم أثناء الاجتماع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة