المشاركة الخامسة بالكونفدرالية.. اعرف مشوار الزمالك فى 4 نسخ سابقة

الجمعة، 12 يوليو 2024 12:30 م
المشاركة الخامسة بالكونفدرالية.. اعرف مشوار الزمالك فى 4 نسخ سابقة الزمالك
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك للمشاركة في النسحة الخامسة من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،حيث ينتظر الفائز من البن الإثيوبي والبوليس الكيني في دور الـ32 للبطولة،بعد إعفائه من المشاركة في الدورى التمهيدى الأول بقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وبدأت مشاركة الزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2015 ، وقدم مستوى جيد صعد به إلى نصف النهائي ولكن التوفيق لم يحالفه حتى النهاية،بعد خروجه على يد النجم الساحلى التونسي حيث خسر في مباراة الذهاب بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، وفي الإياب انتصر بثلاثية نظيفة، ولكنها لم تكن كافية للتأهل إلى النهائي.

وكانت الصدمة الكبرى للزمالك في تاريخ مشاركاته في الكونفدرالية للمرة الثانية،الخروج من الدور الأول على يد ويلايتا ديشا الإثيوبي موسم 2018 وقت أن كان إيهاب جلال مديراً فنياً للفريق الأبيض حيث خسر في الذهاب 2-1، وانتصر في الإياب بنفس النتيجة، لكنه خسر بركلات الترجيح 4-3.

وشهد عام 2019، مشاركة الزمالك في الكونفدرالية للمرة الثالثة، ونجح في تحقيق اللقب على حساب نهضة بركان، حيث خسر في الذهاب بهدف نظيف، ثم انتصر في الإياب بنفس النتيجة، ليحسم لقب البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

وفى موسم 2024 استعاد الزمالك التتويج القارى، بعد غياب 4 سنوات،وبالتحديد عام 2019 الذى فاز فيه الفريق الأبيض بلقب الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخه والمفارقة العجيبة أنها كانت على حساب ذات الفريق (نهضة بركان المغربى).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة