حفل زفاف أنانت أمبانى..

بدأ فى يناير 2024.. حفل زفاف أسطورى لـ أنانت أمباني نجل أغنى رجل فى آسيا

الجمعة، 12 يوليو 2024 10:59 م
بدأ فى يناير 2024.. حفل زفاف أسطورى لـ أنانت أمباني نجل أغنى رجل فى آسيا أنانت أمبانى وزوجته
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنانت أمباني .. يحتفل اليوم الجمعة نجل موكيش أمبانى، أغنى رجل فى آسيا، بحفل زفافه بعد سلسلة من الاحتفالات التى أقيمت على مدار العام.

وسيستمر حفل زفاف أنانت أمبانى، الابن الأصغر للملياردير والبالغ من العمر 29 عاما، وصديقته منذ فترة طويلة راديكا ميرشانت (29 عاما)، على مدى 4 أيام بحضور مشاهير ونخبة من رجال الأعمال والسياسيين.

وحسب شبكة "سى إن إن" فإن سلسة الاحتفالات التى انطلفت فى ديسمبر الماضى واستمرت لمدة 7 أشهر أمرا استثنائيا، حتى فى عالم حفلات الزفاف الهندية الكبرى الباذخ.

وفيما يلى التسلسل الزمنى للاحتفالات، بداية من الخطوبة ووصولا إلى حفل الزفاف الأسطورى:

ديسمبر.. الخطوبة

فى 29 ديسمبر أبقى أنانت أمبانى الأمور هادئة عندما تقدم لخطبة راديكا ميرشانت فى معبد فى ولاية راجاستان الشمالية محاطا بالعائلة والأصدقاء المقربين فقط.

يناير.. حفل الخطوبة

شاركت ميرشانت فى حفل "موقع قران" التقليدى فى 18 يناير، حيث تم تزيين يديها وقدميها بالحناء.


وفى اليوم التالي، أقام الثنائى حفل خطوبتهما، بمشاركة أكبر الأسماء فى بوليوود، حيث كان الممثلون أيشواريا راى باتشان وديبيكا بادوكون ورانفير سينغ من بين الوجوه الشهيرة التى حضرت الحفل.

مارس.. حفل ما قبل الزفاف

أقيم هذا الحدث فى مدينة جامناجار الغربية، وتضمن رقصات مصممة على طراز بوليوود وألعاب نارية ووليمة مكونة من 500 طبق تم طهيها من قبل حوالى 100 طاه، وشهدت الأمسية حضور النجمة ريهانا.

وحظر الحدث عدد من الأثرياء من بينهم مليارديرا التكنولوجيا مارك زوكربيرج وبيل جيتس، وكان كل منهما يرتدى المعاطف الكشميرية التقليدية المزخرفة، كما حضرت إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر مع ابنتهما.

وقبل الحفل، استضافت عائلة أمبانى أيضا مأدبة عشاء جماعية لأكثر من 50 ألف قروى خارج جامناجار.

مايو.. حفلة الرحلات البحرية الأوروبية

انطلقت عائلة أمبانى فى رحلة بحرية أوروبية مدتها أربعة أيام على متن سفينة فاخرة مستأجرة، تبدأ فى مدينة باليرمو الصقلية وتنتهى فى روما.

ورغم طلب عدم استخدام الهواتف الصارمة، أظهرت مقاطع الفيديو المسربة على وسائل التواصل الاجتماعى حفلات موسيقية على سطح السفينة لفرق عالمية.

كما نظمت على الطريق حفل تنكر فى قصر فى مدينة كان، شهد عرضا لكاتى بيري، فى حين شهد حدث مسائى فى بورتوفينو على الريفييرا الإيطالية تطويق الساحة الرئيسية حتى أمام الجمهور، قبل أن يؤدى التينور الإيطالى أندريا بوتشيلى حفله أمام الضيوف.

2و5 يوليو.. حفل زفاف جماعى وأمسية موسيقية

فى الثانى من يوليو، أقام الزوجان حفل زفاف جماعي، يعرف باسم "ساموه فيفاه"، فى بلدة بالغار، على بعد حوالى 70 ميلاً من مومباي، وقد تمت دعوة أكثر من 50 من الأزواج لتلقى الهدايا، بدءا من الحلى الذهبية إلى البقالة لمدة عام.

واستضافت عائلة أمبانى ليلة تقليدية من الموسيقى والرقص، تُعرف باسم "سانجيت"، والتى تضمنت عرضًا حيًا جاستن بيبر.

8 يوليو... طقس "هالدى"

وفى 8 يوليو، شارك الزوجان فى حفل "هالدي"، وهو طقس ما قبل الزفاف حيث يبارك الأصدقاء والعائلة الزوجين من خلال وضع معجون الكركم على رؤوسهم أو وجوههم أو أجسادهم.

وقد حافض الزوجان على خصوصية الحدث، على الرغم من أن الصور التى تم نشرها لاحقا عبر الإنترنت أظهرتهما وهما يرتديان ملابس ذهبية وصفراء تكميلية مناسبة.

الجمعة.. حفل الزفاف الرئيسي

من المقرر أن يبدأ حفل الزفاف اليوم الجمعة فى مركز للمؤتمرات يتسع لـ 16 ألف شخص، وستوضع سجادة حمراء لمرور المدعوين من الدرجة الأولى الذين سيكون عليهم ارتداء الملابس الهندية الكلاسيكية.

السبت.. مراسم البركة الإلهية

سيشهد اليوم التالى للزفاف إحدى المراحل الأخيرة من جدول الزفاف الهندوسي، وهو حفل "شبه أشيرواد"، أو حفل البركات الإلهية، وهنا يسعى الزوجان إلى الحصول على "الشيرواد"، أو البركات، من كبار السن فى مجتمعهما، وعادة ما يتم رشهما ببتلات الورد أو الأرز عند السير فى الممر مرة أخرى.

وتختتم الاحتفالات يوم الأحد بحفل الاستقبال، حيث سيكون على الضيوف ارتداء ملابس "هندية أنيقة"، ومن المتوقع أن تقام فعاليات يومى السبت والأحد فى منزل عائلة أمبانى المكون من 27 طابقا فى أنتيليا فى مدينة مومباى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة