تفاصيل رحلة تجريبية بطول 523 ميلاً لتاكسي طائر يعمل بالهيدروجين

الجمعة، 12 يوليو 2024 10:00 م
تفاصيل رحلة تجريبية بطول 523 ميلاً لتاكسي طائر يعمل بالهيدروجين تاكسى طائر - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة Joby Aviation عن نسخة تعمل بالهيدروجين من طائرتها الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL)، حيث أكملت بنجاح رحلة تجريبية بطول 523 ميلاً، وكان المنتج الثانوي الوحيد من النموذج الأولي، الذي يحتوي على خلية وقود هيدروجين سائل ونظام دفع هيدروجين كهربائي، هو بخار الماء.

وفقًا لما ذكره موقع "engadget"، اقترحت الشركة أن رحلة الاختبار تشير إلى مستقبل الطيران الإقليمي الخالي من الانبعاثات في صناعة لا تزال تعتمد بشكل كبير على الوقود الأحفوري.

يُعتقد أن هذه هي أول رحلة طيران أمامية تعمل بالهيدروجين السائل eVTOL، حيث احتفظت Joby بنفس الهيكل ومعظم أجزاء سيارة الأجرة الهوائية الكهربائية التي تعمل بالبطارية ولكنها قللت من حمولة البطارية وركبت خزان وقود يمكنه تخزين ما يصل إلى 40 كيلوجرامًا من الهيدروجين السائل.

تم ضخ هذا في نظام خلية الوقود لإنتاج الكهرباء والماء والحرارة، وتعمل الكهرباء المولدة من خلية الوقود على تشغيل المحركات الكهربائية الستة لسيارة الأجرة الهوائية بينما توفر البطاريات طاقة إضافية أثناء الإقلاع والهبوط.

كما أنه من المقرر أن تبدأ شركة Joby العمليات التجارية لطائرتها الأجرة الجوية في عام 2025.

لكن أحد العوائق الرئيسية في تحقيق هذه الرؤية هو الحصول على ما يكفي من الهيدروجين السائل المستدام المصدر، وكما تشير مجلة Inc.، كان هذا عاملاً رئيسيًا في منع شركة Universal Hydrogen، وهي شركة ناشئة مغلقة الآن، من تحقيق النجاح.

فيما خصصت الولايات المتحدة 7 مليارات دولار لإنشاء مراكز هيدروجين أخضر في جميع أنحاء البلاد بموجب قانون البنية التحتية، وهو ما يمكنه أن يساعد في نجاح التجربة الجديدة الأكثر نظافة للطاقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة