رئيس وزراء إسرائيلي سابق يحذر نتنياهو: أوامر اعتقالك في الطريق

الجمعة، 12 يوليو 2024 06:03 م
رئيس وزراء إسرائيلي سابق يحذر نتنياهو: أوامر اعتقالك في الطريق إيهود أولمرت
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت من أن الوزيرين المتطرفين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن جفير "يؤيدان استيطان قطاع غزة وجنوب لبنان"، ولهذا يرفضان وقف الحرب على غزة.

واعتبر أولمرت، في مقال رأي نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الجمعة، أن استمرار طرد الفلسطينيين وضم مناطق في الضفة الغربية يهدد بجعل إسرائيل دولة "أبارتهايد (فصل عنصري) منبوذة ويقاطعها العالم"، محذراً من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقترب من صدور مذكرات اعتقال بحقه بسبب "الجرائم اليومية التي تنفذها" دولة إسرائيل.

وقال أولمرت إن الحكومة الإسرائيلية "تريد حرباً في الشمال من أجل دفع الحلم الكبير قدماً: حرب الجميع ضد الجميع، دمار متبادل"، واعتبر أن المستوطنين "يبررون استمرار القتال في غزة ويدعون إلى توسيعها في الشمال كي يتمكنوا من مواصلة مهمة الهدم والدمار في الضفة الغربية".

وخلص أولمرت إلى أن الهدف هو "تحقيق الحلم الكبير بتحرير مناطق البلاد وطرد الفلسطينيين، تمهيداً لضم المناطق كلها".

وعن تواطؤ الحكومة الإسرائيلية، أشار أولمرت إلى أن العديد من الأماكن، التي يهاجمها المستوطنون في الضفة الغربية، تشهد حضوراً لعناصر حرس الحدود، وأكد أنه "لا يمكن طمس حقيقة أن الكثيرين منهم (حرس الحدود) يغلقون عيناً، وأحياناً اثنتين، عندما تنفذ بقربهم جرائم ينفذها معتدون يهود"، مشيراً إلى أن عدداً صغيراً فقط من هؤلاء المستوطنين يجري اعتقالهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة