عرض طابع بريد للبيع بـ 650 ألف جنيه إسترلينى بمزاد بريطانى

الجمعة، 12 يوليو 2024 01:00 م
عرض طابع بريد للبيع بـ 650 ألف جنيه إسترلينى بمزاد بريطانى طابع البريد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت أحد المزادات العالمية فى لندن، طابع بريد يوصف بأنه الأكثر قيمة في المملكة المتحدة للبيع، وتم تقدير ثمنه بـ650 ألف جنيه إسترليني.    

كان طابع Penny Black هو أول طابع بريدي في العالم، وتم إصداره في المملكة المتحدة عام 1840 وحل محله طابع Penny Red عام 1841 واستمر إصداره حتى عام 1879، ويعد طابع Penny Red مطلوب بشدة من قبل هواة الجمع باعتباره طابع نادرة للغاية، وفقا لما ذكره موقع الجارديان البريطاني.

ورغم أن مبلغ 650 ألف جنيه إسترليني قد يبدو باهظاً بالنسبة لقطعة صغيرة من الورق، فإنه بعيد كل البعد عن أن يكون أغلى طابع بريد في العالم، ففي عام 2021، بيع مظروف يحمل طابع بريد أحمر مقابل 11.2 مليون دولار (8.7 مليون جنيه إسترليني).

Untitled

وفى سياق آخر أطلقت دار بونهامز، للمزادات العالمية، مزادا يضم الآثار المصرية، تحت عنوان "انتيكات"، ومن بين الأعمال الفنية التي عرضت للبيع طائر أبو منجل المصري.

تمثال طائر أبو منجل ذى الحجم الطبيعي تقريبًا مصمم من البرونز والخشب، وقدر ثمنه بـ 82,950 جنيه استرلينى، ويكشف تحليل سابق للأشعة السينية أن محتويات الجسم الخشبي تحتوي على بقايا طائر محنط، ويفترض أنه طائر أبو منجل ورأسه منحني للخلف على جسده. يكشف هذا التحليل بوضوح عن قوة الرقبة البرونزية الغارقة في عمق الجسم الخشبي وبالمثل، تظهر الأرجل متحدة وتشكل شكل حرف V داخل الجسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة