فريق طبى بدسوق فى كفر الشيخ ينقذ حياة طفلة مصابة بمرض الالتهاب السحائى

الجمعة، 12 يوليو 2024 03:43 م
فريق طبى بدسوق فى كفر الشيخ ينقذ حياة طفلة مصابة بمرض الالتهاب السحائى الدكتور محمد شقوير وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن فريق طبي بمستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد بدسوق، تابع لمديرية الصحة في محافظة كفر الشيخ، من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 16 عاماً، بعد إصابتها بمرض الالتهاب السحائي.

وأعلنت مديرية الصحة بكفر الشيخ، بإشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل مديرية الصحة، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل المديرية أن الطفلة «ش.هـ» من أبناء مدينة بيلا، وصلت إلى مستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد بدسوق، مصابة بمرض الالتهاب السحائي، وكانت حالة وعى الطفلة تدهورت، وتم إيداعها قسم عناية الأطفال، ولكن مع تقديم الخدمة والعلاج تحسنت الحالة وتماثلت للشفاء.

ومن جانبه، قدم الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الشكر إلى جميع الأطباء وفريق التمريض والعاملين بمستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد بدسوق، على جهودهم المبذولة التي تسببت في إنقاذ حياة الطفلة.

وأكد وكيل الوزارة، في بيان له، أنّ هناك جهود مستمرة لتوفير خدمة العناية المركزة للأطفال بمستشفيات الحميات بمحافظة كفر الشيخ، إضافة إلى توافر الخدمات الدقيقة، وكذلك القوى البشرية اللازمة للتشغيل من أطباء وتمريض مدربين على أعلى المستويات، وتوفير المستلزمات والإمكانيات اللازمة لذلك.

جدير بالذكر أنّ الالتهاب السحائي هو نوع من العدوى والالتهاب، يُصيبان السائل والأغشية المحيطة بالمخ والحبل النخاعي، والمسماة بالسحايا، ويحفِّز التهاب السحايا عادةً أعراضاً ظاهريةً مثل «الصداع، والحمى، وتيبس الرقبة».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة