قبل ما تناسب حاسب.. 4 نصائح تجنبك اختيار شريك حياة غير مناسب

الجمعة، 12 يوليو 2024 09:00 م
قبل ما تناسب حاسب.. 4 نصائح تجنبك اختيار شريك حياة غير مناسب اختيار شريك الحياة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"قبل ما تناسب حاسب" مثل شعبي يشير إلى ضرورة تحري الدقة عند اختيار شريك الحياة، فاختيار شريك الحياة من أهم القرارات التي يتخذها الإنسان في حياته، فهو قرار يؤثر على سعادته واستقراره ومستقبله لذلك نستعرض من خلال التقرير التالي أبرز النصائح قبل اختيار شريك الحياة وفقًا لما أشارت إليها  شيماء عراقي استشاري العلاقات الأسرية وتعديل السلوك.

فهم الذات والمصداقية

قالت استشاري العلاقات الأسرية لـ"اليوم السابع":" يمكن أن نقدم عدة نصائح ولكنها  ليست خريطة سحرية تضمن السعادة الأبدية، بل بوصلة ترشدك عند اختيار شريك الحياة، فقبل اختيار شريك حياتك عليك بفهم ذاتك بشكل واضح وتحدد قيمك، معتقداتك، أهدافك، ما تبحث عنه في شريك حياتك، نوع العلاقة التي تسعى وحاول أن تكون اكثر صدقًا مع ذاتك عند وضع الشروط  وتأكد من استعدادك للزواج.

التعرف على شريك الحياة

تابعت: "من الأفضل التعرف على شخصية شريك حياتك، واهتماماته، وطريقة تفكيره، علاقاته مع عائلته وأصدقائه، مع مراعاة التواصل بوضح والتحدث عن احتياجاتك ومشاعرك بصدق، واستمع باهتمام لما يقوله شريك حياتك، ولكن انتبه لعلامات التحذير وتواصل مع شريك حياتك إذا لاحظت أي سلوكيات مقلقة مثل الغضب أو الإساءة حاول أن تبتعد.

تقييم عائلة شريك حياتك

واستكملت: "لابد من التعرف على عائلة الشريك المحتمل كيف يتفاعلون مع بعضهم البعض ما هي قيمهم ومعتقداتهم؟، فكر في تأثيرهم هل هم داعمون؟ هل يحترمون خصوصيتك؟ كيف سيؤثرون على علاقتك بشريك حياتك؟.

استشر المحيطين بك

وتقول:" قد يقدم لك أصدقاؤك وعائلتك نظرة ثاقبة تساعدك في اتخاذ القرار، مما يجعلك لا تتسرع في إصدار القرارات بالرفض أو بالقبول  يمكن أن ينصحك البعض من أصدقائك  أن تأخذ وقتك الكافي للتعرف على شريك حياتك وعائلته قبل اتخاذ أي التزامات كبيرة.

اختيار شريك الحياة
زواج 
 
نصائح قبل اختيار شريك الحياة
ارتباط 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة