لو بتجهزي بيتك.. اعرفي أنواع البوتاجازات وأفضل نوع مناسب ليكى

الجمعة، 12 يوليو 2024 06:00 ص
لو بتجهزي بيتك.. اعرفي أنواع البوتاجازات وأفضل نوع مناسب ليكى بوتاجاز كهربائي.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو منزل من موقد في المطبخ، فهو شيء أساسي في أي منزل، سواء كان بيت أسرة، أو بيت مغترب، ومع ذلك هناك أنواع كثيرة منها متوفرة في الأسواق، منها البوتاجاز الكامل ومنها السطحي، ومنها الكهربائي أو الغاز، وأشكال أخرى ومتنوعة أيضاً تختلف حسب عدد عيون البوتاجاز، ولذا نستعرض أنواع البوتاجازات لتختارين المناسب لكٍ، خاصة إذا كنتِ عروس تستعدين لتجهيز عش الزوجية، وذلك وفقاً لما نشره موقع "thespruce".


بوتاجاز

بوتاجاز

 

بوتاجاز زجاجي

البوتاجاز الزجاجي هو بوتاجاز كهربائي يحتوي على شعلات أسفل سطح زجاجي سيراميكي أملس، يمكن استخدام أي نوع من أدوات الطهي مع الموقد المشع ولكن كونى حذرة عند استخدام الحديد الزهر لأنه يمكن أن يخدش، وعندما يبرد سطح الموقد الزجاجي المشع، يسهل تنظيفه باستخدام اسفنجة أو مناشف ورقية، ويمكن تنظيف السطح باستخدام منتج تنظيف الزجاجي الخزفي أو كشطه بشفرة حلاقة.
بوتاجاز زجاجي

بوتاجاز زجاجي

بوتاجاز كهربائي

يقوم البوتاجاز الكهربائي بتسخين آنية الطهي عن طريق الاتصال المباشر بين الملفات الساخنة المكشوفة وآنية الطهي، وهو جهاز واحد به شعلات في الأعلى وفرن حراري في الأسفل، وتميل المواقد الكهربائية ذات الملفات المكشوفة إلى أن تكون متينة للغاية لأنها لا تحتوي على سطح زجاجي يمكن أن ينكسر أو يخدش، يعود تنظيف هذا النوع من المواقد أكثر صعوبة من تنظيف المواقد ذات السطح الزجاجي الأملس لأن الطعام قد يسد الملف أو صينية التنقيط.


بوتاجاز كهربائي

بوتاجاز كهربائي

بوتاجاز كامل

يحتوي البوتاجاز المستقل على شعلات في الأعلى وفرن في الأسفل، ومن بين السمات التي تميز الموقد المستقل عن بقية الأنواع، تحتوي لوحته الأساسية على عناصر تحكم في الموقد وتعمل أيضاً كحماية خلفية كما أنه منفصل يمكن تحريكه من مكان لآخر.


بوتاجاز كامل

بوتاجاز كامل

 

بوتاجاز منزلق

يحتوي الموقد المنزلق على شعلات في الأعلى وفرن حراري في الأسفل، يختلف البوتاجاز المنزلق عن البوتاجاز الكامل المستقل في أنه لا يحتوي على لوحة خلفية، يرتكز الجزء الخلفي من الموقد على لوح خلفي مثبت على الحائط.

بوتاجاز على الطراز التجاري

إن البوتاجاز ذو الطراز التجاري يشبه إلى حد كبير موقد المطعم، سواء في الشكل أو الوظيفة، ويحتوي على شبكات شعلة علوية بأحجام مختلفة، هذا النوع من المواقد يعمل بالغاز في أغلب الأحيان، كما يعتبر موضة 2024 في جهاز العرائس.


بوتاجاز تجاري

بوتاجاز تجاري








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة