متحف أسترالي يعترف بعرض لوحات مزيفة لبابلو بيكاسو

الجمعة، 12 يوليو 2024 08:00 م
متحف أسترالي يعترف بعرض لوحات مزيفة لبابلو بيكاسو لوحة بيكاسو المزيفة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف متحف الفن القديم والجديد في تسمانيا (MONA) عن أنه تم عرض لوحات مزيفة للفنان الإسباني ذائع الصيت بابلو بيكاسو في معرض صالة السيدات واسع الانتشار وهي تجربة فنية تشاركية متاحة حصريًا "لجميع السيدات" نظمتها الفنانة والقيمة كيرشا كايتشيلي.

وبعد أن أثارت صحيفة الجارديان الأسترالية وإدارة متحف بيكاسو، الكيان الذي يدير ممتلكات الفنان الراحل، الشكوك حول صحة الأعمال الفنية المعروضة، اعترفت كايشيل بأنها صنعت اللوحات المزيفة بنفسها بالفعل.

وتصدر المتحف عناوين الأخبار في شهر مارس ، عندما رفع زائر دعوى قضائية ضده بتهمة التمييز بين الجنسين بعد أن مُنع من دخول معرض صالة السيدات المخصص للنساء فقط.

وخسر المتحف القضية في جلسة استماع بالمحكمة، وأمرت المحكمة بقبول جميع زوار المنشأة الذين يدفعون رسومًا بينما تصدرت صالة السيدات عناوين الأخبار قبل بضعة أشهر بعد أن رفع زائر دعوى قضائية بتهمة التمييز بين الجنسين لأنه مُنع من الدخول.

وكشفت المتحف أن القيمة الفنية كايشيل زورت لوحات بيكاسوس في العرض، مما زاد من الجدل واعترفت أمينة المعرض، التي يمتلك زجها ديفيد والش المتحف، بأنها أعادت إنتاج اللوحات في أوائل عام 2021 في محاولة لجعل صالة السيدات "فاخرة وفخمة قدر الإمكان".

وكان المتحف قد ذكر سابقًا أن اللوحات انتقلت إلى كيرشا كايتشيلي من جدتها الكبرى، التي زُعم أنها قضت الصيف مع الرسام والنحات الإسباني خلال علاقة رومانسية قصيرة.

أحدى اللوحات المزيفة
أحدى اللوحات المزيفة


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة