محكمة ألمانية تبطل قرار فسخ عقد الغازى مع ماينز بسبب دعم غزة

الجمعة، 12 يوليو 2024 10:50 م
محكمة ألمانية تبطل قرار فسخ عقد الغازى مع ماينز بسبب دعم غزة أنور الغازي
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة ألمانية ببطلان قرار نادي ماينز الألماني الذي ينافس في الدوري الالماني بفسخ عقد المهاجم الهولندي أنور الغازي بسبب دعمه لغزة.

ورفع اللاعب المغربي الأصل (29 عاما) شكوى أمام محكمة العمل في ماينز بداعي تعرضه للفصل التعسفي عقب فسخ عقده في الثاني من نوفمبر 2023 بسبب منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أعقاب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأدرك ماينتس الحكم وسينتظر نشر الأسباب المكتوبة قبل اتخاذ قرار محتمل بالطعن.

وحضر لاعب أستون فيلا وإيفرتون السابق جلسة الاستماع، ومن المنتظر إعادة تسجيله بالنادي الألماني قبل التوصل لاتفاق ودي لإنهاء التعاقد.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن ماينتس مدين للغازي برواتب ومكافآت بقيمة 1.4 مليون جنيه إسترليني.

ونشر الغازي عبر انستجرام في البداية تعليقا قال فيه "أقف مع فلسطين، من النهر للبحر فلسطين ستبقى حرة" ليقرر ماينتس إيقافه وتحذيره بداعي "تدخله في الصراع بالشرق الأوسط بطريقة غير مقبولة من النادي".

وأوضح ماينز لاحقا أن الغازي اعتذر عن "التأثير السلبي" للمنشور، ونشر رسالة أخرى ذكر فيها "أدين قتل كل المدنيين الأبرياء في فلسطين وإسرائيل".

لكن في منشور لاحق أكد الغازي أن موقفه لم يتغير، وأنه لم يعتذر عما نشره سابقا، ما دفع ماينتس لفسخ عقده. ورد على قرار النادي قائلا "خسارة مصدر رزقي لا تقارن بالجحيم الذي يعيشه الأبرياء في غزة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة