مستشفيات جامعة أسوان تجرى 8365 عملية جراحية متنوعة.. صور

الجمعة، 12 يوليو 2024 05:38 م
مستشفيات جامعة أسوان تجرى 8365 عملية جراحية متنوعة.. صور المستشفى الجامعي بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مستشفيات جامعة أسوان، فى إجراء، 8365 عملية جراحية متنوعة بمختلف التخصصات، خلال شهر يناير حتي مايو لعام 2024، وذلك لخدمة مرضى وأهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

وأكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، فى بيان صحفى، أن مستشفيات جامعة أسوان التي تضم مستشفي الجراحة و مستشفي الباطنة التخصصي والعناية قد أجرت 8365 عملية جراحية متنوعة، بمختلف اقسام مستشفيات الجامعة،وذلك طبقاً لإحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات لعدد الحالات التي دخلت المستشفى الجامعى، خلال هذه الفترة علي مدار خمسة شهور، وأن مستشفيات جامعة أسوان تشهد طفرة إنشائية وطبية غير مسبوقة في ظل اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن والعمل علي الارتقاء بالمستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور محمد الدهشورى، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، أن ذلك يأتي فى إطار المنظومة العلاجية والصحية، التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضى وأهالي أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد والتي تشهد تطورا ملحوظا بالعمل لزيادة أعداد الأسرة وجودة الخدمة الطبية.

وأشار، إلى أن بلغ عدد إجمالي الحالات المترددة علي العيادات الخارجية 36685 حالة ما بين مجاني 13574 واقتصادي 5111 مع تقديم العلاج لهم بالكامل خلال الخمسة الشهور الماضية.

وقال "الدهشوري"، إن هناك عددا من المستشفيات والمراكز المتخصصة ستدخل الخدمة بعد الانتهاء من أعمال التجهيزات الطبية قريبا، كما دخول مستشفى الباطنة الخدمة الطبية منحنا انفراجة في استقبال عدد أكبر من الحالات، فقدت حققت المستشفى الجامعي أرقام قياسية قد تكون الأولى في تاريخها من حيث تقديم الخدمة الطبية لمرضى محافظة أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد.

وأوضح الدكتور محمد صلاح الدين، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن مستشفيات جامعة أسوان تبذل قصارى جهدها من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية بأسوان، وفي ظل اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن الأسواني ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالمستشفيات الجامعية وستشهد الفترة المقبلة افتتاحات كبيرة من خلال افتتاح مستشفي العظام والمستشفيات الجاري بها العمل علي قدم وساق لحين الانتهاء منها خلال الجدول الزمني المحدد.

وذكر الدكتور رمضان غالب مدير مستشفي الباطنة التخصصي الجديد، أن ذلك من ثمار التطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية من حيث تطوير أقسام المستشفي الجامعي والتي تضم أفضل الخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء وإستشاري مختلف التخصصات بمختلف أقسام المستشفي الجامعي وان مستشفي الباطنة التخصصي الجديد وقسم الغسيل الكلوي قد تحمل عبء كبير في تلبية احتياجات المرضي من أهالي أسوان وان قسم جراحة القلب أصبح يقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة والمتخصصة للأمراض القلب.

وقال الدكتور محمد ربيع مدير مستشفي الجراحة، أنه استقبل قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفيات جامعة أسوان خلال شهر يناير إلى شهر مايو 2024 عدد 121928 حالة، وأن بعد الانتهاء من مستشفى الاستقبال والطوارئ الجديد سيكون إضافة حقيقية للمنظومة الطبية والصحية بمستشفيات جامعة أسوان وسيكون طفرة كبيرة بالمنظومة الصحية على مستوي المحافظة.

أسرة المستشفى فى جامعة أسوان
أسرة المستشفى فى جامعة أسوان

 

الدكتور محمد صلاح مدير المستشفى
الدكتور محمد صلاح مدير المستشفى

 

المستشفى الجامعى بأسوان
المستشفى الجامعى بأسوان

 

مستشفيات جامعة أسوان
مستشفيات جامعة أسوان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة