مصر تواصل جهود وقف الحرب على غزة.. مصدر مسئول لـ"القاهرة الإخبارية": نقاط عالقة تعوق تحقيق تقدم فى مفاوضات التهدئة بالمدينة.. ومصدر رفيع المستوى يؤكد: لا صحة لما يتداول عن ترتيبات مع إسرائيل بشأن حدود القطاع

الجمعة، 12 يوليو 2024 05:44 م
مصر تواصل جهود وقف الحرب على غزة.. مصدر مسئول لـ"القاهرة الإخبارية": نقاط عالقة تعوق تحقيق تقدم فى مفاوضات التهدئة بالمدينة.. ومصدر رفيع المستوى يؤكد: لا صحة لما يتداول عن ترتيبات مع إسرائيل بشأن حدود القطاع علم مصر
كتب عبد الوهاب الجندى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ظل استمرار جهود الدولة المصرية لتسهيل تدفق ودخول المساعدات الغذائية والإنسانية والطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يعانى ويلات الحرب جراء العدوان الإسرائيلي، والعمل مع الأطراف الدولية على حقن دماء الأشقاء في قطاع غزة، لم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف -خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس- للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.

أكد مصدر رفيع المستوى، لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن مصر بذلت جهودًا كبيرة خلال الفترة الأخيرة لتحقيق تقدم في مفاوضات التهدئة بقطاع غزة.

وكشف المصدر المسئول، أنه لا يزال هناك نقاط عالقة تتجاوز ما سبق الاتفاق عليه مع الوسطاء، وتعوق تحقيق تقدم في المفاوضات.

وأوضح المصدر، أن هناك أطرافًا إسرائيلية تعمل من خلال بثّ شائعات حول ترتيبات أمنية جديدة مع مصر لمحاولة إخفاء إخفاقاتها بغزة.

كما أكد مصدر رفيع المستوى أنه لا صحة لما يتم تداوله حول وجود ترتيبات أمنية مصرية إسرائيلية بشأن الحدود مع قطاع غزة، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

يأتي ذلك في ظل استمرار جهود الدولة المصرية لتسهيل تدفق ودخول المساعدات الغذائية والإنسانية والطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يعانى ويلات الحرب جراء العدوان الإسرائيلي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عبر شنّ عشرات الغارات جوًا وبرًا وبحرًا، فضلًا عن ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، وأدى إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة