هل تحسم ورقة "الأجانب" قمة الأهلي وبيراميدز الليلة..السماوي يتسلّح بالخماسي القوي الكرتي وفيستون وفخري لاكاي والشيبي وبتوريه ..وسام أبو علي صاروخ الأحمر الفتاك هجومياً..ورضا سليم "أحتياطي" هام على دكة البدلاء

الجمعة، 12 يوليو 2024 04:00 م
هل تحسم ورقة "الأجانب" قمة الأهلي وبيراميدز الليلة..السماوي يتسلّح بالخماسي القوي الكرتي وفيستون وفخري لاكاي والشيبي وبتوريه ..وسام أبو علي صاروخ الأحمر الفتاك هجومياً..ورضا سليم "أحتياطي" هام على دكة البدلاء الأهلي وبيراميدز - أرشيفية
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما يلعب الأجانب دوراً مهماً في مباراة الأهلي وبيراميدز المقرر لها التاسعة من مساء اليوم الجمعة، باستاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة الـ14 ببطولة الدوري الممتاز.

أوراق بيراميدز الرابحة

ويعول الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لبيراميدز، على الخماسي الأجنبي المُتميز  بقيادة المهاجم الكونغولي فيستون مايليي مُتصدر جدول ترتيب الهدافين بـ13 ومعه المغربي وليد الكرتي ومواطنه محمد الشيبي والبوركينابي بالاتي توريه والجنوب أفريقي فخري لاكاي.

ويُعد الخماسي الأجنبي في بيراميدز من أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري المصري بعد مستويات جيدة قدموها في الدوري المصري.

في الأهلي، ربما يكون الوضع مُختلف فاللاعبين الأجانب في القلعة الحمراء تراجع مستواهم بشكل واضح خلال الفترة الماضية كما حرمت الإصابة بعضهم من الظهور مؤخرا.

أجانب الأهلي.. أوراق مُبعثرة

الدولي التونسي علي معلول يغيب عن المباريات منذ عدة أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال أواخر مايو الماضي وأجرى بسببها جراحة في وتر أكيلس، كما ابتعد بيرسي تاو عن المباريات الأخيرة للإصابة في الخلفية لكنه تماثل للشفاء مؤخراً وبات جاهزاً للمشاركة.

أما بالنسبة للمالي أليو ديانج فهو لا يشارك أساسياً الفترة الأخيرة لوجهة نظر فنية، ونفس الأمر بالنسبة للمغربي رضا سليم الذي يبقي أحد الحلول القوية على دكة الأهلي، وتبقي قوة الأهلي الهجومية مُتمثلة في الفلسطيني وسام أبو علي.

وفيما يتعلق بالتونسي محمد الضاوي كريستو فهو بعيد عن حسابات كولر وأن كان قد شارك بديلاً في مباراة الداخلية الأخيرة بالدوري، أما الفرنسي أنتوني موديست قد رحل بعد نهاية عقده في 30 يونيو الماضي.

مباراة فاصلة

وتعد مباراة الليلة بمثابة محطة فاصلة في مشوار الفريقين نحو تحقيق لقب الدوري، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه في التتويج.

وحقق بيراميدز 14 انتصار تواليًا في الدوري المصري، ليقترب أكثر فأكثر من تحقيق لقب المسابقة لأول مرة في مسيرته، بعد أن ابتعد بفارق 11 نقطة كاملة عن حامل اللقب الأهلي، الذي لعب 4 مباريات أقل من منافسه.

وحقق الأهلى 12 انتصار متتالى فى الدوري المصري ليعزز فرصه فى الحفاظ على لقبه كبطل للمسابقة لاسيما بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

يحتل الأهلى المركز الثانى برصيد 57 نقطة بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز في 18 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 54 هدف وتلقت شباكه 20 هدف.

فيما يحتل بيراميدز المركز الأول برصيد 68 نقطة من 27 مباراة حقق الفوز فى 21 لقاء وتعادل فى 5 مواجهات وخسر مرة واحدة وسجل لاعبيه 49 هدف وتلقت شباكه 17 هدف.

فاز الأهلى على الطلائع بهدفين دون رد فى أخر ظهور بمسابقة الدوري فيما فاز بيراميدز برباعية دون رد على الاتحاد السكندري فى الجولة الأخيرة للمسابقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة