وزير العمل يشهد ندوة لتوعية فريق "الإخلاء والطوارئ" بالوزارة على كيفية التعامل مع الأزمات

الجمعة، 12 يوليو 2024 11:44 ص
وزير العمل يشهد ندوة لتوعية فريق "الإخلاء والطوارئ" بالوزارة على كيفية التعامل مع الأزمات وزير العمل يشهد ندوة لتوعية فريق"الإخلاء والطوارئ" بالوزارة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد محمد جبران وزير العمل ،ندوة توعوية بشأن رفع كفاءة العاملين في مجال إدارة الأزمات والكوارث ،وتطوير آليات أنظمة الإنذار المبكر ،وتجميع وتصنيف البيانات الخاصة بالأزمات المفاجأة.

حيث أكد الوزير على أهمية هذه الندوة في التوعية والإرشاد ،مشددا على تكثيف الجهود من أجل تطوير هذه المنظومة ،التى ترسخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية ،وكيفية التعامل مع الأزمات الطارئة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الجمعة إنعقدت الندوة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ،لتوعية فريق الإخلاء والطوارئ بالوزارة -40 مشاركا -،على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث.. والندوة نظمتها الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة برئاسة أمال عبد الموجود ، والإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر ،بالتعاون الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية برئاسة غادة عوض ،والإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب.. وبحضور عدد من المستشارين وقيادات "الوزارة".

تضمنت الندوة ،محاضرات علمية، وعروض تقديمية،قدمها نهاد عبد المعطى مدير عام الادارة العامة للأزمات والكوارث،والمهندس محمود أبو بيه باحث بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة ، وتناولت شرح ،مخارج الهروب أثناء الطوارئ و الكوارث،وأنواع الحرائق وطرق مكافحتها،وتضمن البرنامج أيضاً تعليمات السلامة والصحة المهنية فى حالة الطوارئ، و الأزمات، قدمها المهندس محمد منتصر مدير الإدارة العامة للتفتيش التوجيهي.. كما جرى الرد على كافة الإستفسارات المقدمة من الحضور ، ووضع خطة مستقبلية لمهام كل مجموعة من المجموعات المشكلة لمواجهة أى ازمة طارئة ،وكيفية آداء كل فرد لمهامه داخل فريق العمل،كافة إدارات الوزارة ..

جدير بالذكر ان من مهام إدارة الأزمات فى أثناء الأزمة" المواجهة والإحتواء" ،و إعداد الخطط الخاصة بمواجهة الأزمات والمخاطر المختلفة على مستوى الوزارة ،وإعتمادها من قطاع الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء ، وإعداد وتطوير وتنفيذ السيناريوهات الإفتراضية على مختلف أنواع الكوارث ،والتدريب الميدانى عليها ، ومتابعة وتنفيذ توصيات وتكليفات اللجنة القومية لإدارة الازمات والكوارث والحد من المخاطر، التابعة لقطاع الازمات والكوارث بمركز المعلومات بمجلس الوزراء ، والتواصل مع الجهات المعنية "مركز الأزمات بوزراة الدفاع - قطاع الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء" ، وإعداد فريق عمل تطوعى من العاملين بالديوان العام، وذلك لمواجهة الأزمات ، ومتابعة تنفيذ خطة وتحديث نظام متكامل للإنذار المبكر بمبنى ديوان عام الوزارة وملحقاته ، وإعداد المنشورات والملصقات اللازمة للتوعية،و للتعامل مع الأزمات.

 

ندوة وزارة العمل
ندوة وزارة العمل

 

وزير العمل وجانب من المشاركين
وزير العمل وجانب من المشاركين

 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة