وزيرة التنمية المحلية للجنة الخاصة: بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمار أولوية

الجمعة، 12 يوليو 2024 03:44 م
وزيرة التنمية المحلية للجنة الخاصة: بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمار أولوية منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منال عوض ميخائيل، وزير التنمية المحلية، أن الهدف الرئيسى للوزارة يتمثل في تحسين جودة حياة المواطن المصري، مشيرة إلى أن الوزارة ملزمة بتحقيق التنمية المستدامة فيما يخص تحسين الوحدات المحلية، والالتزام بالبرنامج الوطنى للإصلاحات الهيكلية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى بما يعزز من التنمية المحلية فى مصر، جاء ذلك فى كلمتها خلال اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، حول خطة الوزارة فى برنامج الحكومة الجديدة.

وقالت الوزيرة أن أهم أولويات الوزارة هى بناء اقتصاد محلى تنافسى جاذب للاستثمار من خلال المشاركة مع القطاع الخاص فى المشروعات المحلية، والانتهاء من مبادرة حياة كريمة بجميع مراحلها، ومتابعة تنفيذ الرؤية المتكاملة لتنمية محافظة شمال سيناء.

وأضافت الوزيرة أن من بين خطة الوزارة تحويل جميع أتوبيسات النقل العام إلى غاز وكهرباء، وإنهاء المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية وتشجيع السياحة الريفية فى الريف المصري، مؤكدا اعتزام الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار. وتعهدت الوزيرة أمام النواب بمتابعة جميع المشكلات التى تخص المواطنين مع اللجان المختصة بالمجلس لتحقيق الأهداف المشتركة التى تهم جميع المواطنين.

جدير بالذكر، أن اللجنة الفرعية الخاصة يترأسها وكيل المجلس المستشار أحمد سعد، وتضم نحو 42 نائباً وهم النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة مثل سليمان وهدان، غادة محمود علي، مصطفى بكري، إيرين سعيد، أحمد الشرقاوي، ندى ألفي، أحمد فرغل، أحمد فتحي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة