يورو 2024.. كين يقترب من إنجاز مولر التاريخى وأولمو العائق الوحيد أمامه

الجمعة، 12 يوليو 2024 10:21 م
يورو 2024.. كين يقترب من إنجاز مولر التاريخى وأولمو العائق الوحيد أمامه هاري كين
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون هاري كين مهاجم إنجلترا على موعد مع إنجاز تاريخي نادر، إذ انتزع جائزة هداف بطولة أوروبا يورو 2024 عندما يخوض المباراة النهائية أمام إسبانيا بعد غد الأحد في برلين.

ويتقاسم كين صدارة هدافي البطولة مع داني أولمو مهاجم إسبانيا برصيد ثلاثة أهداف، كما سجل أربعة لاعبين آخرين نفس العدد، وهم الهولندي كودي خاكبو والألماني جمال موسيالا والجورجي جورجي ميكاوتادزي والسلوفاكي إيفان شرانتس، لكنهم ودعوا البطولة جميعا.

ويحتاج كين (30 عاما) إلى هدف واحد، مع عدم هز أولمو لشباك جوردان بيكفورد في النهائي، ليضمن جائزة الهداف ويعادل إنجازا تاريخيا لأسطورة ألمانيا الراحل جيرد مولر.

ومولر هو اللاعب الوحيد الذي نال جائزة الهداف في كأس العالم 1970 وبطولة أوروبا 1972، بينما حقق كين لقب هداف كأس العالم 2018.

وسيمتد الصراع الثنائي بين كين وأولمو داخل ألمانيا ولكنه ينتقل من المنافسات المحلية إلى المستوى الدولي، ففي آخر مباراة جمعتهما سجل كين هدفين في فوز بايرن ميونيخ 2-1 على رازن بال شبورت لايبزيغ في الدوري الألماني.

أما في المواجهة الوحيدة بينهما على لقب فقد سجل أولمو ثلاثية في فوز لايبزيغ 3-صفر على بايرن في كأس السوبر الألمانية العام الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة