أخبار الاقتصاد اليوم.. نائب رئيس الوزراء يتفقد العمل بهيئة التنمية الصناعية

السبت، 13 يوليو 2024 08:00 م
أخبار الاقتصاد اليوم.. نائب رئيس الوزراء يتفقد العمل بهيئة التنمية الصناعية كامل الوزير
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت اليوم السبت 13-7-2024 أخبار الاقتصاد المصرى اليوم من أبرزها تفقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل صباح اليوم المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة الجديدة.

للمرة الثانية خلال أسبوع.. نائب رئيس الوزراء يتفقد العمل بهيئة التنمية الصناعية

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل صباح اليوم المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية بالقاهرة الجديدة للوقوف على سير العمل بالهيئة، وتعد هذه الزيارة هي ثاني زيارة يقوم بها الوزير للهيئة خلال أسبوع.

وتضمنت جولة الوزير تفقد مركز خدمة العملاء بالهيئة وشباك الفرع لتقديم خدمات التراخيص والسجل وشباك خدمات الاراضي ، حيث استمع الوزير الي المستثمرين الحاضرين عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من الهيئة وتبين وجود بعض المعوقات والمشاكل التي تواجههم، ووجه بحلها فورا كما أكد  على  اهمية وجود المستثمر بنفسه لسرعة انهاء الاجراءات والتراخيص الخاص بهم كما وجه  بتسليم الرخصة خلال اسبوع.

جولة ميدانية لوزير قطاع الأعمال العام بشركة النصر للسيارات


قام المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، بجولة ميدانية بشركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، بمنطقة وادي حوف في حلوان، في إطار توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية وتعميق التصنيع المحلي وتوطين صناعة السيارات وجذب الاستثمارات.

تفقد المهندس محمد شيمي، مختلف عنابر الإنتاج بالشركة سواء للمركبات التجارية أو سيارات الركوب، حيث تابع عمليات إعادة تأهيل وتهيئة البنية التحتية لاستقبال خطوط الإنتاج الجديدة. وشملت الجولة خطوط الدهان والتجميع والالبو، واستعرض عددا من نماذج المركبات التجارية من إنتاج الشركة، والمتمثلة في سيتي باص ، ميدي باص، وميكروباص.

حرص المهندس محمد شيمي على لقاء العاملين بالمصنع وتحفيزهم والتأكيد على أن النهوض بالشركة وتطويرها لن يكتمل إلا بجهود العاملين، وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة الإنتاج والتنمية.


وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث تفعيل مذكرة التفاهم بمجال مبادلة الديون

خلال زيارتها للعاصمة الصينية «بكين»، للمشاركة فى فعاليات النسخة الثانية من منتدى العمل الدولى من أجل التنمية المشتركة، عقدت الدكتورة رانيا المشاط،  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اجتماعين ثنائيين، مع لو تشاو هوي، رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائى الدولى (CIDCA)، وكذلك جانج باي، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح فى الصين(NDRC)، فى إطار المباحثات المستمرة لدفع وتنمية الشراكة المصرية الصينية، التى تشهد تطورًا مستمرًا منذ عام 2014 وتوقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، لقاء رئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولى الإنمائى.

المرصد الإعلامى: وزارة المالية لا تستهدف طرح الأصول الإنتاجية

أكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أنه تابع باهتمام بالغ ما تم تداوله إعلاميًا بشأن برنامج الطروحات الحكومية ووثيقة سياسة ملكية الدولة، على نحو يستوجب المزيد من التوضيح.

أوضح المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أن وزارة المالية لا تستهدف طرح الأصول الإنتاجية، وأننا نعمل على الاستغلال الأمثل للأراضي الفضاء والمباني القديمة التابعة لوزارة المالية لتحقيق أعلى عائد، لافتًا إلى أنه ليس دور الدولة إدارة الأصول العقارية.. لكن يمكن أن تدخل فى شراكات مع القطاع الخاص، وفقًا لمقتضيات الصالح العام، ومتطلبات تعظيم موارد الدولة.

أكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أننا نستهدف تعظيم العائد على أصول الدولة من خلال دور أكبر للقطاع الخاص فى إدارة أصول الدولة حيث نعمل على التوسع فى المشاركة مع القطاع الخاص سواءً عبر نظام «P.P.P» لضمان تعظيم هذا العائد.


أضاف المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أننا نعمل على خلق مساحة مالية أكبر لتعزيز برامج التنمية البشرية والحماية الاجتماعية، من خلال تعظيم جهود تحقيق أقصى عائد ممكن لأصول الدولة العقارية.


أشار المرصد الإعلامي لوزارة المالية، إلى وثيقة سياسة ملكية الدولة جاءت استجابة لمجتمع الأعمال، وتفتح آفاقًا رحبة للاستثمارات الخاصة، حيث نستهدف دورًا أكبر للقطاع الخاص فى النشاط الاقتصادي من خلال تحفيز الاستثمار.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة