الأقصر بلدنا بلد سواح.. الإقبال السياحى بخير رغم موجات الطقس الحارة.. زيارات سياحية وتحدى للحرارة بين أعمدة ومسلات وجدران المعابد.. وأفواج من آسيا وأمريكا الجنوبية وإسبانيا وصربيا ورومانيا تتصدر الزيارات

السبت، 13 يوليو 2024 01:00 م
الأقصر بلدنا بلد سواح.. الإقبال السياحى بخير رغم موجات الطقس الحارة.. زيارات سياحية وتحدى للحرارة بين أعمدة ومسلات وجدران المعابد.. وأفواج من آسيا وأمريكا الجنوبية وإسبانيا وصربيا ورومانيا تتصدر الزيارات الإقبال السياحى رغم موجات الطقس
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رغم حرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة، إلا أن أجواء من البهجة والفرحة الكبيرة التي يعيشها سياح العالم لدى تواجدهم في محافظة الأقصر لا تتوقف في الموسم الصيفي، وذلك عبر الإستمتاع بالزيارات السياحية والأثرية للمعابد والمقابر الفرعونية شرق وغرب المحافظة.

وفى هذا الصدد حصل "اليوم السابع" على صور مميزة لزيارات سياحية كبيرة في معابد الكرنك رغم موجة الطقس الحارة التي تضرب المحافظة وجنوب الصعيد خلال شهر يوليو الجارى، وتستمر الزيارات السياحية والإقبال الكبير من مختلف دول أوروبا وآسيا والأمريكتين، حيث يحصل السياح لدى تواجدهم فى الأقصر على دعم كبير من المسئولين في المعابد، وتنظيم الجولات والرحلات صباحاً ومساءاً للاستمتاع بالرحلات السياحية والأثرية الأبرز حول العالم والتى تجذب الجميع للتنزه صباحاً فى المعالم الأثرية شرق وغرب الأقصر، والتنزه ليلاً فى شوارع المدينة بعربات الحنطور وعلى الكورنيش وغيرها من المظاهر المبهجة.

وتشهد معابد الأقصر ومعابد الكرنك بوسط مدينة الأقصر، حالة من الإقبال السياحى المميزة من الأفواج القادمة من حول العالم للإستمتاع بالحضارة المصرية القديمة خلال فترة النهار بالمعابد، فيعتبر الكرنك من أبرز الأماكن التي يزورها السياح في الأقصر صباحاً وهو دار العبادة الأكبر فى تاريخ البشرية حسبما يقول صلاح الماسخ مدير معابد الكرنك، فهو الذي بنى على كورنيش النيل بمدينة الأقصر، وتمت تسميته بـ"معابد الكرنك" لكونه يضم 11 معبداً داخله وليس معبد واحد كما يشاع.

ويضيف صلاح الماسخ لـ"اليوم السابع"، إن معابد الكرنك كان إسمه فى الحضارة المصرية القديمة، معابد (آمون رع سيجم نحت) حيث تم تشييده ليكون دار لعبادة ثالوث طيبة المقدس، وهذا الثالوث مكون من الإله "آمون" وزوجته "موت" وابنهما الإله "خون سو"، كما يزور السياح بعد الكرنك معبد الأقصر على كورنيش النيل، وهو المعبد الذي تم تشييده فى عهد الملك أمنحتب الثالث لعبادة الإله آمون رع، علاوة على تأكيد نسبه للإله آمون، وذلك فى "1390-2353 ق.م".

ويستمتع السائحون فى البر الشرقى أيضاً داخل أهم معبد على كورنيش النيل وهو معبد الأقصر، ومدخله من قلب ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصر، وهو المعبد الذي تم تشييده فى عهد الملك أمنحتب الثالث لعبادة الإله آمون رع، علاوة على تأكيد نسبه للإله آمون، وداخل المعبد توجد مسلة بناها رمسيس الثانى لتصوير إنجازاته الحربية وانتصاره على الأعداء فيها، وهى عبارة عن البرج الأول بارتفاع 24 مترًا (79 قدمًا)، بناه رمسيس الثانى وزين البرج بمشاهد انتصارات رمسيس العسكرية فى (معركة قادش)، كما سجلت انتصارات الفراعنة فى وقت لاحق، وانتصارات الأسرة 25 (السلالة النوبية).

وفى أواخر القرن الثالث الميلادى بنى الرومان قلعة حول معبد الأقصر، وتحولت أولى الحجرات الداخلية له خلف صالة الملك أمنحتب الثالث بمثابة محرابها، كانت النقوش الجدارية الأصلية مغطاة بالجص، ورسمت على الطراز الفنى اليونانى الرومانى، والتى تصور الإمبراطور دقلديانوس "284-305 م" وثلاثة من ولاة عهده، موضحاً إنه تم بالمعبد أكبر مشروع قومى لترميم تماثيل الملك رمسيس الثانى والتى أبهرت العالم أجمع خلال السنوات الماضية.

ومن جانبه يقول حسن مكى مرشد سياحى بالأقصر، إنه تقدم شركات السياحة المنتشرة حول الأقصر باقات متنوعة من المتعة والبهجة للضيوف بتوفير حجوزات فى الفنادق المختلفة بدءاً من الـ 5 نجوم حتى الموتيلات الصغيرة والفنادق منخفضة الأسعار، لضمان المتعة للجميع والتواجد لعدة أيام للاستمتاع بالمزارات السياحية والأثرية فى شرق وغرب الأقصر، حيث تستمر الزيارات السياحية والإقبال الكبير من مختلف دول أوروبا وآسيا والأمريكتين، بالتوجه إلى معابد الكرنك ومعبد الأقصر، فالأقصر تقدم حالة من التنوع الكبير في المزارات السياحية والأثرية مما يساهم فى جذب أكبر للسياح من حول العالم،  حيث تضم المراكب النيلية والفنادق العائمة والثابتة المنتشرة حول المحافظة وتضم كافة وسائل المتعة والترفيه، بجانب المعابد والمقابر الفرعونية فى شرق وغرب المحافظة ورحلات السياحة بالحنطور والمغامرة بالبالون الطائر وغيرها من وسائل الاستمتاع والبهجة لضيوف الأقصر.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة