الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة المواصى وتطالب المجتمع الدولى بفرض وقف إطلاق النار

السبت، 13 يوليو 2024 08:34 م
الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة المواصى وتطالب المجتمع الدولى بفرض وقف إطلاق النار غزة
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الرئاسة الفلسطينية فى بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم، المذبحة المروعة التي ارتكبتها دولة الاحتلال الإسرائيلي فى منطقة المواصى مدينة خان يونس بقطاع غزة وأودت بحياة المئات من أبناء شعبنا من الأطفال والنساء والرجال، وحملت الرئاسة الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عنها وكذلك الإدارة الأمريكية التى توفر كل أنواع الدعم للاحتلال وجرائمه، والتي هي حلقة في سلسلة المذابح اليومية التي ترتكبها في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية، والتي تمثل جرائم حرب مكتملة الأركان وجرائم ضد الإنسانية وحرب إبادة جماعية تنتهك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكدت أنه رغم إدراكنا أن دولة الاحتلال لا تحتاج إلى مبررات وذرائع لتنفيذ جرائمها بحق شعبنا، إلا أنها في الوقت نفسه تستفيد من أية ذريعة تجدها لتبرير ما ترتكبه من جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية بحجة أنها تدافع عن نفسها، ما يجعل أية جهة تقدم الذرائع لها شريكاً في تحمل المسؤولية عما يلحق بشعبنا من مآس ونكبات على يد قوات الاحتلال.

وتعتبر الرئاسة حركة حماس بتهربها من الوحدة الوطنية، وتقديم الذرائع المجانية لدولة الاحتلال شريكاً في تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والسياسية عن استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة بكل ما تتسبب به من معاناة ودمار وقتل لشعبنا.

وتدعو الرئاسة حركة حماس إلى تغليب المصالح الوطنية العليا ونزع الذرائع من يد الاحتلال بغية وقف هذه المذبحة المفتوحة بحق شعبنا.

كما تدعو الرئاسة المجتمع الدولى إلى التحرك العملى لفرض وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنقاذ المدنيين الأبرياء من ويلات هذا العدوان الإسرائيلي










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة