جارديان: زيلينسكى يصل بريطانيا هذا الأسبوع للمشاركة فى المجتمع السياسى الأوروبى

السبت، 13 يوليو 2024 01:12 م
جارديان: زيلينسكى يصل بريطانيا هذا الأسبوع للمشاركة فى المجتمع السياسى الأوروبى زيلنسكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إنه من المتوقع أن يسافر الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى إلى المملكة المتحدة هذا الأسبوع لإلقاء كلمة أمام القادة الأوروبيين المجتمعين  فى قصر بلينهايم لمناقشة أوكرانيا والأمن والديمقراطية فى أوروبا.

كما سيقوم زيلينسكى أيضا بزيارته الأولى إلى إيرلندا صباح السبت ويجتمع مع رئيس وزراء إيرلندا سايمون هاريس.

وكان زيلينسكى قد التقى مع رئيس الوزراء البريطانى كير ستارمر الأسبوع الماضى فى قمة الناتو التى عقدت فى واشنطن، لكن زيارته لبريطانيا ستكون أول فرصة له لمقابلة وفد أكبر من حكومة حزب العمال، الذى سيكون متحمسا للتأكيد على دعم بريطانيا المستمر لأوكرانيا.

وقالت الجارديان إنه نادرا ما يتم تأكيد ترتيبات السفر الخاصة بالرئيس الأوكرانى، لكن مصدرا أكد بنسبة 90% أن زيلينسكى سيكون موجودا.

ويجتمع قادرة أوروبا فى بريطانيا يوم الخميس المقبل فى الاجتماع الرابع للمجتمع السياسى الأوروبى، والذى انطلق بعد الغزو الروسى لأوكرانيا فى فبراير 2022، والذى يهدف إلى تسهيل تعزيز العلاقات بين قادة الاتحاد الأوروبى وقادة الدول غير الأعضاء فى الاتحاد فى جلسة غير رسمية. وعقدت المؤتمرات السابقة فى اسبانيا ومولودوفا والتشيك.

وسيلقى ستارمر، مستضيف الاجتماع، كلمة فى الجلسة العامة الافتتاحية التى ستعقد فى إحدى قاعات قصر بلينهايم، مسقط رأس وينستون تشرشل. ومن المتوقع أن يؤكد خلال لها التزام بريطانيا تجاه أوكرانيا وزيلينسكى، وإعادة ضبط علاقة لندن مع الاتحاد الأوروبى بعد بريكست.

وقبل الاجتماع المرتقب، قال ستارمر إن أوروبا فى تواجه بعض أكبر التحديات فى العصر الحالى، مشيرا إلى أن الحرب فى  أوكرانيا يتردد صداها عبر القارة، بينما تقوم عصابات تهريب البشر بنقل الأبرياء فى رحلات خطيرات تنتهى غالبا بمأساة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة