رئيس صربيا يشيد بإدارة الرئيس السيسى ويؤكد قدرته على بناء مصر وقيادتها نحو التقدم رغم التحديات المحيطة.. ويوجه له دعوة لزيارة بلاده.. فوتشتيتش: سنحقق جميع أشكال التعاون مع القاهرة من الزراعة للتعاون العسكرى

السبت، 13 يوليو 2024 03:58 م
رئيس صربيا يشيد بإدارة الرئيس السيسى ويؤكد قدرته على بناء مصر وقيادتها نحو التقدم رغم التحديات المحيطة.. ويوجه له دعوة لزيارة بلاده.. فوتشتيتش: سنحقق جميع أشكال التعاون مع القاهرة من الزراعة للتعاون العسكرى الرئيس السيسي مع نظيره الصربي
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الصربي ألكسندر فوتشتيتش، عن سعادته بزيارة مصر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومناقشة العلاقات بين مصر وصربيا والتعاون المشترك بين البلدين خلال الفترة المقبلة، مقدمًا الشكر للرئيس السيسي على حسن الاستقبال والضيافة.

وقال فوتشتيتش، إنه ناقش مع صديقه ومضيفه المحترم الرئيس السيسي، أهم قضايا العلاقات بين صربيا ومصر، وإمكانيات توسيع التعاون والمشاريع الملموسة التي سنتعاون فيها في الفترة المقبلة، وأضاف: "كما تبادلنا الآراء حول كافة التحديات التي تلقي بظلالها على السياق الجيوسياسي، وكذلك حول مكانة ودور بلداننا في الواقع الإقليمي والعالمي الجديد".

مباحاثات الرئيس السيسي مع نظيره الصربي
مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الصربي

وأشار فوتشتيتش، إلى أن مصر وصربيا تمثل كل منهما فى الجزء الخاص بها من العالم ركائز السلام والتقدم والتعاون وضامنة للاستقرار، مما يجعل مسؤوليتنا عن الحفاظ عليها هائلة، وأنه على قناعة بأننا سننجح معا في هذه المهمة الصعبة والمشرفة.

وشدد الرئيس الصربي على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادر على بناء وقيادة بلاده مصر نحو طريق التقدم رغم الأزمات الحالية، متمنيا أن يزور الرئيس السيسي دولة صربيا قريبا، مقدما الشكر للرئيس السيسي على حسن الاستقبال والضيافة.

الرئيس السيسي يستقبل الرئيس الصربي
الرئيس السيسي يستقبل الرئيس الصربي

واستطرد فوتشتيتش، بالحديث عن توقيع عدد كبير من الاتفاقيات التي ستعزز التجارة والتعاون في العديد من المجالات بين البلدين، متوقعا المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن اتفاقية التجارة الحرة ستمكننا من تطوير العلاقات التجارية بشكل أسرع، وكذلك التعاون بين صناعاتنا، وأضاف: "في المستقبل ستحقق صربيا ومصر أكثر بكثير من ذي قبل، وجميع أشكال التعاون الملموسة من الزراعة إلى التعاون العسكري التقني".

وعبر ألكسندر فوتشيتش، عن احترامه وإعجابه بالرئيس السيسي، مشيرا إلى أنه بغض النظر عن الأزمات في محيطه، لكنه قادر على بناء وقيادة بلاده على طريق التقدم، متمنيًا أن تتقدم صربيا على هذا النحو، داعيًا الرئيس السيسي أن يكون ضيفًا في صربيا مرة أخرى، مختتمًا: "تحيا الصداقة بين مصر وصربيا".

الرئيس السيسي والسيدة انتصار مع الرئيس الصربي وقرينته تمارا بقصر الاتحادية
الرئيس السيسي والسيدة انتصار مع الرئيس الصربي وقرينته تمارا بقصر الاتحادية

وعلى هامش زيارته إلى مصر، زار الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، النصب التذكاري ووضع أكليل الزهور على قبر الرئيس الراحل أنور السادات، مشيرا إلى أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قاد بلاده بحكمة وغير وجهها بالتزام صادق للسلام.

وقال فوتشيتش، عبر حسابه على انستجرام: "بكل إجلال، انحنيت لظلال المحاربين الذين ضحوا بحياتهم من أجل شعبهم ووطنهم، ووضعت إكليلا من الزهور على الضريح التذكاري لأنور السادات، الرجل الذي رأى البعيد وقاد بلاده بحكمة وغير وجهها بالتزام صادق للسلام والذي بسبب ذلك دفع أغلى ثمن".

وأضاف فوتشيتش، "إننا نتشاطر مع الشعب المصري حب الحرية والاستقلال، فضلا عن نفس ثقافة تذكر كل أولئك الذين بكفاحهم وشجاعتهم مكنونا من مواصلة بناء بلداننا في سلام".

وأشار فوتشيتش، إلى أن احترام أعظم التضحيات التي يتم تقديمها من أجل شعبنا يظل دائمًا دليلاً للأجيال القادمة وتذكيرًا بأن السلام هو أحد أعظم وأغلى القيم التي يتعين علينا جميعًا أن نناضل من أجلها.

الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش
الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش
 
الرئيس الصربي يضع الزهور على ضريح السادات
الرئيس الصربي يضع الزهور على ضريح السادات
 
الرئيسان عبد الفتاح السيسي وألكسندر فوتشيتش
الرئيسان عبد الفتاح السيسي وألكسندر فوتشيتش
 
رئيس صربيا في طريقه للنصب التذكاري
رئيس صربيا في طريقه للنصب التذكاري
 
مباحاثات الرئيس السيسي مع رئيس صربيا
مباحاثات الرئيس السيسي مع رئيس صربيا
 
1
 
استقبال الرئيس السيسي لنظيره الصربي
استقبال الرئيس السيسي لنظيره الصربي
 
الرئيس السيسي مع نظيره الصربي
الرئيس السيسي مع نظيره الصربي
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة