ما كانش قبل كده.. أيفون 16 سيحصل على تحديث جديد للبطارية

السبت، 13 يوليو 2024 09:00 ص
ما كانش قبل كده.. أيفون 16 سيحصل على تحديث جديد للبطارية شحن أيفون - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيحصل هاتف أيفون 16 من أبل على تحديث مهم لم تشهده أي من الهواتف الذكية السابقة، حيث اقترح خبراء الصناعة أن الطرازين المتطورين، Pro وPro Max، سيشحنان أسرع مرتين باستخدام محولات الطاقة المتوافقة.

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشحن مجموعة iPhone 15 ما يصل إلى 50% في 30 دقيقة، لكن الأجهزة القادمة ستستغرق 15 دقيقة فقط للوصول إلى نفس المستوى.

يعتمد التوقع على شائعات مفادها أن أبل ستتميز ببطاريات أكبر في iPhone 16 Pro وPro Max، وتدعم إصدارات أيفون الحالية سرعات شحن تبلغ 27 وات، والتي تستغرق ساعتين للوصول إلى شحن بنسبة 100% لأن السرعة تصل إلى 15 وات.

تحدد سرعة الواط لشاحن الحائط مقدار الطاقة التي يمكن أن يوفرها للهاتف والتي ستحدد مدى سرعة شحن الجهاز، وكلما زادت هذه القوة، زادت سرعة الشحن.

يجب أن يتم تصميم الهاتف الذكي لدعم شاحن أسرع، على سبيل المثال، لن يصل الجهاز الأقدم المصمم للعمل بشاحن بقوة 20 واط إلى البطارية الكاملة بشكل أسرع إذا استخدم سلك شحن بقدرات واط أعلى.

لكن من المتوقع أن تتمتع سلسلة iPhone 16 القادمة من Apple بالقدرة على تقديم شحن سلكي بقوة 40 واط وشحن لاسلكي بقوة 20 واط.

أشارت التقارير إلى أن سرعة الشحن الأعلى ستوفر زيادة تبلغ ضعف سرعة الشحن في سلسلة iPhone 15 تقريبًا.

انتقل محبو iPhone إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة حماسهم، حيث قال البعض "أخيرًا"، وأعلنوا أن الشحن السريع "ترقية كبيرة".

من المرجح أن يحتاج المستهلكون إلى شراء شاحن متوافق من أبل للاستفادة من ميزة الشحن السريع للبطارية.

كما أنه للشحن السريع لأي أيفون يعود تاريخه إلى جهاز السلسلة الثامنة، تقول أبل إن المستخدمين يحتاجون إلى كابل USB-C أو كابل USB-C إلى Lightning ومحول طاقة أعلى بقوة 20 واط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة