منتخب اللا هزيمة.. حصاد كولومبيا بالنهائيات قبل صدام الأرجنتين على لقب كوبا أمريكا

السبت، 13 يوليو 2024 01:00 ص
منتخب اللا هزيمة.. حصاد كولومبيا بالنهائيات قبل صدام الأرجنتين على لقب كوبا أمريكا منتخب كولومبيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب كولومبيا إلى التتويج بلقبه الثاني في بطولة كوبا أمريكا يوم الأحد المقبل الموافق 14 يوليو، عندما يواجه الأرجنتين حامل اللقب والأكثر تتويجا بالبطولة (15 لقبا) في المباراة النهائية المرتقبة بين المنتخبين.

وتأهل منتخب كولومبيا إلى نهائي كوبا أمريكا مرتين، خسر في الأولى أمام بيرو 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في المرة الثانية على المكسيك 1-0 في 2001.

احتل الفريق بقيادة مدربه نيستور لورينزو المركز الأول في المجموعة الرابعة بعد فوزه على باراجواي وكوستاريكا وتعادله مع البرازيل، وفي ربع النهائي تغلب على بنما، وفي نصف النهائي فعل الشيء نفسه مع أوروجواي.

وبهذا الفوز في الدور نصف النهائي، أنهت كولومبيا سلسلة من ثلاث إقصاءات من الدور نصف النهائي: 2004 و2016 و2021، وبالإضافة إلى ذلك، أصبحت رابع فريق يصل إلى أكثر من نهائي في القرن الحادي والعشرين، بعد الأرجنتين (6)، والبرازيل (4)، وتشيلي(2).

كما حقق هدف ليرما في مرمى أوروجواي رقماً قياسياً بالنسبة لكولومبيا: فهي المرة الأولى التي يصل فيها الفريق إلى 12 هدفاً في نسخة واحدة من البطولة، متجاوزاً 11 هدفاً سجلها في النسختين اللتين وصل فيهما إلى النهائي (1975 و2001).

في اليوم الذي حقق فيه نجم الفريق جيمس رودريجيز الرقم القياسي في التمريرات الحاسمة، مددت كولومبيا أيضًا سلسلتها الخالية من الهزائم إلى 28 مباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة