ولدينا استراتيجية طبقا التحديات القائمة..

وزير الرياضة: وضع دراسة للوصول إلى ملايين الشباب لاكتشاف المواهب

السبت، 13 يوليو 2024 07:48 م
وزير الرياضة: وضع دراسة للوصول إلى ملايين الشباب لاكتشاف المواهب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بيانا حول برنامج الحكومة الجديدة، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة المشكلة بمجلس النواب، مشيرا إلى وجود خطة واستراتيجية عمل طبقًا للمشكلات والتحديات الموجودة فى المجال الشبابى والرياضى، واستناداً إلى الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وقدم الوزير خلال اجتماع اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، عرضاً توضيحيا بإنجازات الوزارة، أوضح فيه أن عدد المنشآت الرياضية قد تجاوز نحو 11 ألف منشأة رياضية، وأن عدد البرامج والأنشطة الرياضية المقدمة للشباب والنشء بلغ نحو 104 ألف برنامج، مؤكداً حرص الوزارة على التنمية المتكاملة بدنيا ونفسيا وعقليا، مؤكدا على وجود تعاون كبير بين وزارة الشباب والوزارات المعنية لتطوير مراكز الشباب وتغيير أسلوب حياتها والارتقاء برأس المال البشري.

وأضاف الوزير أنه تم وضع دراسة للوصول إلى ملايين الشباب لاكتشاف المواهب ووضعهم في برامج خاصة بالتنسيق بين الوزارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز ثقة الشباب بالحكومة، وتعزيز مشاركة الشباب والمرأة، كما أشار إلى تأسيس أول حاضنة رياضية للشركات المتوسطة فى مركز مدينة نصر كتجربة أولى.

وفي إطار تمكين الشباب سياسياً بالاشتراك مع الحكومة، أشار الوزير إلى إنشاء الوزارة لمشروع قومي في مدينة رشيد للارتقاء بالمستوى الصحي والنفسي للشباب، مشيرا إلى النجاح الذي تم الوصول إليه في الجينوم الرياضي، حيث تم اكتشاف جينات القوة الموجودة في التركيبة الوراثية بشكل أكبر وأن هناك جينات مرتبطة بالقوة وجينات أخرى مرتبطة بالتحمل.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن القوائم الأساسية لاستراتيجية الوزارة هو تعزيز ممارسة الرياضة لجميع المصريين وتحسين قطاعى الشباب والرياضة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة