يعني إيه جوجل تدعم مفاتيح المرور passkeys لبرنامج الحماية المتقدمة؟

السبت، 13 يوليو 2024 03:00 ص
يعني إيه جوجل تدعم مفاتيح المرور passkeys لبرنامج الحماية المتقدمة؟ تأمين جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة جوجل عن دعم مفاتيح المرور passkeys لبرنامج الحماية المتقدمة (APP)، حيث يعد APP هو أقوى مستوى من أمان حساب جوجل لعملاق التكنولوجيا والذي يستهدف المستخدمين المعرضين لخطر كبير للهجمات الإلكترونية.

ومن خلال هذه الخطوة، ستسمح الشركة للمستخدمين بالتسجيل في الخدمة والوصول إلى حساباتهم دون الحاجة إلى مفتاح أمان فعلي، ويمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال الأجهزة والمتصفحات المتوافقة، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة أيضًا عن شراكتها مع Internews لتوفير دعم السلامة والأمن للصحفيين والعاملين في مجال حقوق الإنسان.

تقدم جوجل دعمًا لمفاتيح المرور لحسابات التطبيقات

وفي منشور بالمدونة، أبرزت الشركة أنه يمكن لمستخدمي حساب جوجل القياسي الآن التسجيل في خدمة APP دون شراء مفاتيح الأمان الفعلية عن طريق اختيار مفاتيح المرور، وفي وقت سابق، كان يُطلب من المستخدمين امتلاك مفتاحي أمان فعليين للتسجيل في الخدمة، ولتسجيل الدخول إلى حسابهم، كانوا يطلبون كلمة المرور الخاصة بهم وأحد مفاتيح الأمان.

مفاتيح الأمان الفعلية هي أجهزة صغيرة تشبه عادةً محرك أقراص USB أو سلسلة المفاتيح، ويمكن توصيلها بالجهاز عبر منفذ USB، أو نقل البيانات عبر NFC، وتهدف هذه المفاتيح المادية إلى جعل من الصعب للغاية على المتسلل اقتحام الجهاز عن بُعد.

وأبرزت جوجل أنه قد لا يكون من الممكن للأفراد حمل مفتاح مادي دائمًا، ولهذا السبب، تم تقديم مفتاح المرور، الذي يستخدم المصادقة البيومترية أو مصادقة الجهاز، كبديل.

للتسجيل في الخدمة، يمكن للمستخدمين الآن زيارة صفحة التسجيل في التطبيق، والنقر على "البدء"، واتباع التعليمات المعروضة على الشاشة، وأكدت الشركة أن المستخدمين سيحتاجون إلى جهاز ومتصفح متوافقين للتسجيل باستخدام مفاتيح المرور.

وسيسمح التطبيق أيضًا للمستخدمين بإضافة خيارات الاسترداد مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني أو مفتاح مرور آخر أو مفتاح أمان للمساعدة في استعادة الوصول إلى الحساب في حالة قفله.

ويُعد مفتاح المرور، الذي صممه FIDO Alliance، طريقة بديلة لمصادقة تسجيل الدخول تتخلص من الأساليب التقليدية مثل رموز الرسائل القصيرة لصالح المصادقة البيومترية أو مصادقة الجهاز، وقد تم اعتماد هذا الإجراء الأمني ​​من قبل شركات Apple وجوجل وMicrosoft وغيرها من شركات التكنولوجيا الكبرى في منتجاتها وخدماتها.

على الرغم من أن حسابات جوجل القياسية تتمتع بالفعل بدعم مفتاح المرور، إلا أنه لم يتم تضمين حسابات APP قبل هذا الإعلان، والجدير بالذكر أن تطبيق APP يستهدف الأشخاص المعرضين لخطر كبير للهجمات الإلكترونية مثل الصحفيين والمسؤولين المنتخبين وموظفي الحملات السياسية والعاملين في مجال حقوق الإنسان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة