17 طبيبا من الجامعات المصرية يجرون عمليات جراحية مجانية بمستشفى العريش

السبت، 13 يوليو 2024 12:14 م
17 طبيبا من الجامعات المصرية يجرون عمليات جراحية مجانية بمستشفى العريش مستشفى العريش - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، انطلاق عمل  دفعة جديدة من أطباء الجامعات  داخل مستشفى العريش العام، يقومون بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء وكليات الطب في جامعات القاهرة، الأزهر، الزقازيق، والمنصورة.

وأوضح الدكتور بدر أن 17 طبيبًا في تخصصات متنوعة  استقبلتهم مساء آمس مستشفي العريش وبدآو اليوم مباشرة السبت مباشرة عملهم، وتشمل تخصصاتهم  الباطنة، الجهاز الهضمي، الجراحة العامة، الأنف والأذن، التخدير، جراحة القلب والصدر، التجميل، العظام، جراحة المخ والأعصاب، الأشعة، وطب الأورام. وأضاف أن هذا التعاون يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية المجانية لسكان شمال سيناء، بالإضافة إلى رفع مستوى الكوادر الطبية المحلية من خلال المحاضرات والتدريب العملي الذي يقدمه الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب.

وأشار مدير الصحة إلى أن وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعات القاهرة، الأزهر، الزقازيق، المنصورة، سيستمر تباعًا كل أسبوع، لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان. كما سيشارك أطباء من معهد القلب القومي في تقديم الرعاية الطبية المتخصصة.

من جانبها، أوضحت ميرفت عبد الجواد، منسق عام القوافل الطبية، أن القافلة الطبية تضم تخصصات مختلفة تشمل جهاز هضمي ومناظير، جراحة القلب والصدر، الجراحة العامة، جراحة المخ والأعصاب، طب الأورام، التجميل، جراحة العظام، الأشعة، التخدير، والرمد.

وأكدت أن هذه القوافل الطبية تلعب دورًا حيويًا في تحسين مستوى الرعاية الصحية في شمال سيناء، وتلبية احتياجات اهالي  شمال سيناء من الخدمات الطبية المتخصصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة