38 ميدالية تمنح مصر التفوق العربى فى الأولمبياد

السبت، 13 يوليو 2024 09:19 م
38 ميدالية تمنح مصر التفوق العربى فى الأولمبياد أولمبياد باريس 2024
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستحوذ مصر على الريادة العربية على مدار تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد، حيث تتصدر جدول ميداليات العرب كأكثر دولة عربية حصدا للميداليات الأولمبية عبر التاريخ برصيد 38 ميدالية متنوعة.

واحتلت المغرب المركز الثاني بـ24 ميدالية، الجزائر في المركز الثالث بـ17 ميدالية ،تونس في المركز الرابع بـ15 ميدالية، قطر المركز الخامس بثماني ميداليات.

وتقام الألعاب الأولمبية كل أربع سنوات، وهناك نوعان من الألعاب، الأولى تقام في فصل الشتاء، وتعرف باسم الألعاب الشتوية، والأخرى في الصيف، وتعد الأكثر شهرة وتعرف بالألعاب الصيفية.

الألعاب الشتوية تعرف ممارسة بعض الرياضات التي تقام في فصل الشتاء، مثل التزلج على الجليد، أما الصيفية فتعرف بعض الرياضات الشائعة في الصيف مثل كرة الطائرة الشاطئية، وعادة ما يكون العرب أكثر نجاحا في الألعاب الصيفية، حيث يحصدون أكبر عدد من الميداليات.

وقرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، سفر وفد مقدمة بعثة مصر إلى أولمبياد باريس يوم 18 يوليو الجاري، برئاسة الدكتور عبد العزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة ونائب رئيس بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 ، من أجل التجهيز والترتيب لإقامة البعثة المصرية والانتقالات والتدريبات خلال فترة البطولة التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس العام الجاري.

ويتكون وفد مقدمة البعثة من إداريين ومندوب من العلاقات العامة ومندوب للبعثة الطبية ومندوب مالي من أجل الترتيب لاستلام مقرات إقامة البعثة المصرية والترتيب لكافة التفاصيل وإحتياجات البعثة خلال البطولة.

وتبدأ الوفد المصرية في الوصول لمقر الإقامة في القرية الأولمبية بداية من يوم 23 يوليو، حيث إن هناك منتخبات تتواجد في مسعكرات خارجيه تتوجه من المعسكرات لباريس مباشرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة